مواطنون من تبيرا يشككون في قدرة غازي علي وقف الابادة الجماعية ومعسكر عطاش يشكون من انعدام الامن

 اتهم  مواطنون من تبيرا شمال دارفور الحكومة بالوقوف خلف الاحداث التي شهدتها المنطقة . وأوضح نازح من تبيرا ان غازى صلاح الدين مسئول ملف دارفور لن يتمكن من ايقاف الابادة لان الحكومة هي التي تنفذها وان غازي زارهم للتمهيد فقط لايجاد موطئ قدم للجيش في المنطقة بدليل ان المعتدين لازالوا متواجدين في القرية بعد الهجوم عليها .

 اتهم  مواطنون من تبيرا شمال دارفور الحكومة بالوقوف خلف الاحداث التي شهدتها المنطقة . وأوضح نازح من تبيرا ان غازى صلاح الدين مسئول ملف دارفور لن يتمكن من ايقاف الابادة لان الحكومة هي التي تنفذها وان غازي زارهم للتمهيد فقط لايجاد موطئ قدم للجيش في المنطقة بدليل ان المعتدين لازالوا متواجدين في القرية بعد الهجوم عليها . ومن جهة اخرى  وصفت حركة العدل والمساواة زيارة غازى صلاح الدين لتبيرا بانها تمثل استفزازا وانتهاكا جديدا لمشاعر ضحايا المذبحة التي نفذتها ميلشيات المؤتمر الوطني في القرية .


ومن ناحية اخري ذكرت حركة تحرير السودان فصيل عبد الواحد نور ان زيارة غازى لتبيرا هي مشية القاتل في جنازة القتيل وان الهدف من زيارته هو اكمال تنفيذ مخطط الابادة الجماعية  .


الى ذلك طالب شيوخ معسكر عطاش بولاية جنوب دارفور علي ضرورة توفير الامن والاستقرار وقال الشيوخ ان هناك نقص في المواد الغذائية وطالب الحكومة بحل المشكلة وقال احد الشيوخ في اجتماع مع الحكومة هناك نقصا في المواد الغذائية  وان هناك متطلبات يجب توفيرها اولا  منها الامن وتدريب ابناء النازحين لحماية الاسر والتعويضات الفردية والجماعية .

Welcome

Install
×