السودان يتسلم مئات الالاف من كشوفات تسجيل الناخبين للاستفتاء في الشمال

قالت مفوضية استفتاء خاص بجنوب السودان ان المطابع سلمت مئات الالاف من كشوف التسجيل الخاصة بالاستفتاء على انفصال الجنوب يوم الاحد مما يزيل عقبة كبرى في طريق الاستعدادات المتأخرة للتصويت.

قالت مفوضية استفتاء خاص بجنوب السودان ان المطابع سلمت مئات الالاف من كشوف التسجيل الخاصة بالاستفتاء على انفصال الجنوب يوم الاحد مما يزيل عقبة كبرى في طريق الاستعدادات المتأخرة للتصويت.وقال المتحدث باسم مفوضية تنظيم الاستفتاء جمال محمد ابراهيم ان المطابع في جنوب افريقيا ارسلت الى الخرطوم جوا يوم الاحد 500 الف كشف لتسجيل الناخبين وهو ما يكفي لتسجيل الناخبين الجنوبيين الذين يعيشون في ولايات الشمال الخمس عشرة. واضاف ان ملايين اخرى ستصل قريبا الى جوبا عاصمة الجنوب.


وقال نائب رئيس المفوضية تشان ريك مادوت لرويترز من جوبا “هذه خطوة عملاقة للامام…عندما توجد المواد يشعر الجميع بالثقة في ان هذه الامور ستمضي قدما.”


واضاف ان المفوضية بدأت بالفعل تدريب الاطقم التي ستتولى التسجيل في الاستفتاء وان المنظمين لا يزالون يأملون ان يبدأ التصويت في التاسع من يناير. وقال “هذا املنا وهذا هدفنا.”


وفي جدول زمني جديد ومضغوط اصدرته المفوضية هذا الشهر سيسجل الناخبون الان في الفترة بين 14 نوفمبر تشرين الثاني واول ديسمبر كانون الاول على ان تنشر القائمة النهائية للناخبين في الرابع من يناير اي قبل خمسة ايام فقط من بداية التصويت.


 

Welcome

Install
×