المفوضية العليا للاجئين تعتمد سودانيين جدد في شرق تشاد وزيادة لاعداد اخرى في اوغندا

اعتمدت المفوضية العليا للاجئين السودانيين (460) لاجئا سودانيا جديدا  بمعسكر جبل شرق تشاد  ومنحتهم بطاقات وذلك بعد انتظارهم  فترات طويلة . وقال مصدر لراديو دبنقا من معسكر جبل ان هنالك نحو (90) لاجئا  قد سقطت اسماؤهم ولم يتسلموا بطاقاتهم بعد  يذكر ان شرق تشاد تستضيف اكثر من 450 الف لاجيء من دارفور.  

اعتمدت المفوضية العليا للاجئين السودانيين (460) لاجئا سودانيا جديدا  بمعسكر جبل شرق تشاد  ومنحتهم بطاقات وذلك بعد انتظارهم  فترات طويلة . وقال مصدر لراديو دبنقا من معسكر جبل ان هنالك نحو (90) لاجئا  قد سقطت اسماؤهم ولم يتسلموا بطاقاتهم بعد  يذكر ان شرق تشاد تستضيف اكثر من 450 الف لاجيء من دارفور.   من جهة زاد عدد اللاجئين الدارفوريين   بالعاصمة اليوغندية كمبالا وازدادت الاوضاع الانسانية سؤءاً  وذلك لفقدان للاجئين  الاحتياجات الضرورية واوضح اللاجئون  لراديو دبنقا عدم تعاون المنظمات الدولية وضمور دعمها لهم فى كل المجالات الانسانية  منذ وصولهم  وحتى الان وناشد اللاجئون  المنظمات لمساعدتهم .


في غضون ذلك نظمت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بمعسكر قاقا للاجئين السودانيين بشرق تشاد  ورشة خاصة  بشؤون  المعلومات استمرت  لمدة يومين  وذلك  لمعرفة اراء اللاجئين  حول مختلف  القضايا  التي تشغل بالهم واعرب  اللاجئون  في تلك الورشة التي انتهت امس عن تخوفهم من مغادرة بعثة الامم المتحدة المعروفة بمنيركاتر والخاصة  بحماية اللاجئين في شرق تشاد  وذلك بسبب التقارب السوداني التشادي   .


ومن جهة اخرى بدأ في معسكر قاقا للاجئين شرق تشاد  امس  حملة تطعيم ضد شلل الاطفال  وتستهدف الحملة التي تستمر لثلاثة ايام (3500) طفل  من عمر يوم الى خمس سنوات بتنظيم ورعاية من الهيئة الطبية الدولية

Welcome

Install
×