ناظر بني حسين يناشد قبائل دارفور والحكومة التدخل لحل النزاع مع الابالة ووقف سفك الدماء

ناشد الناظر الجدي ادم حامد ، ناظر ادارة بني حسين ،  الاهل  والمواطنيين من القبائل الاخرى المحايدة في دارفور ان يتحركو لحل ماوقع من خلاف ( ونحن ايضا اهلهم  والعرف ان يدخلوا بيناتنا)، واضاف الناظر قائلا  ( حتى الان  مافي جهة وقفت معانا  ولاجانا مواطن  ولا الاجاويد  اللي كانو بدخلوا لما يكون في مشكلة  بين الاهل ) 

ناشد الناظر الجدي ادم حامد ، ناظر ادارة بني حسين ،  الاهل  والمواطنيين من القبائل الاخرى المحايدة في دارفور ان يتحركو لحل ماوقع من خلاف ( ونحن ايضا اهلهم  والعرف ان يدخلوا بيناتنا)، واضاف الناظر قائلا  ( حتى الان  مافي جهة وقفت معانا  ولاجانا مواطن  ولا الاجاويد  اللي كانو بدخلوا لما يكون في مشكلة  بين الاهل ) 

ناشد الناظر الجدي ادم حامد ، ناظر ادارة بني حسين ،  الاهل  والمواطنيين من القبائل الاخرى المحايدة في دارفور ان يتحركو لحل ماوقع من خلاف ( ونحن ايضا اهلهم  والعرف ان يدخلوا بيناتنا)، واضاف الناظر قائلا  ( حتى الان  مافي جهة وقفت معانا  ولاجانا مواطن  ولا الاجاويد  اللي كانو بدخلوا لما يكون في مشكلة  بين الاهل )  وتابع الناظر لراديو دبنقا قائلا ( الشي البعرفوا انو لو الواحد اختلف مع مرتو  بجو اجاويد بيصلحوا بيناتهم ، وبعالجوا امورهم ، والخلاف سنة الحياه.. الكلام ده عيب ) ، كما ناشد الحكومة بإرسال قوة (تسعفنا سريع )

 وفي ذات الموضع اكد  شهود لراديو دبنقا من السريف بني حسين غياب الحكومة الكامل لفض الاشتباك ، وقالوا انهم لم يشاهدوا شيئا من الحكومة غير طائرة اليوناميد التي جاءت  ونقلت (13) من الجرحى الى الفاشر امس الثلاثاء . وقال مواطن من السريف لراديو دبنقا انه شاهد  بنفسه (6) قرى احرقها الابالة المسلحين بأسلحة ثقيلة وعلى ظهور اللاندكروزرات  والجمال والحصين ، وهي حلة ابويحيي(البنضوراية ) ، والمره ، والكباية،  وام دريساية ، وساموتي .  واضاف انه سمع صوت الرصاص و( الدخاخين ) في الاتجاه الغربي للسريف بني حسين  ، ووصف الوضع بانه خطير واضاف المواطن لراديو دبنقا من السريف بني حسين  

وحول جبل عامر كشف مواطن لراديو دبنقا ، ان الابالة قاموا امس بحرق قريته ام سنينة  وام كتورو  الواقعة على بعد (11) كيلو مترا جنوب غرب جمل عامر ، وذلك عند في الثامنة صباحا  وسط غياب كامل للحكومة . واشار الى ان الابالة كانو على متن (20) عربة لاندكروزر مدججة بالسلاح  ، واتجهوا جنوبا بإتجاه شريط وادى باري حيث شاهد دخانا صادرا من ذلك الاتجاه . وقال المواطن  واسمه عباس محمود ان الحريق شمل ايضا امدرساية  ، وغنماية ، وحلة ابوضغيرة  . واشار الى انه شاهد ايضا حريقا بإتجاه بركة سايرة ، لكن  لا يعرف ما الذي حدث 

ومن جانبه كشف المواطن ادم يحيي حامد  وهو اخر من خرج من جبل عامر نهار امس الثلاثاء لراديو دبنقا ، انه احصى  نحو (76 ) جثة ملقية  حول المنجم في جبل عامر الذي اخلى تماما . واشار الى ان هناك اشخاصا القي بهم في الابار اثناء الاشتباكات ، وبعضهم مضروبا بالفاس ولا يزال ملقيا في الارض في المنطقة ، مشيرا الى ان الابالة في البداية كانو يبحثون عن بني حسين ، ثم تطور بعدها للقتل دون فرز .  وكشف انه قابل في الطريق  جريحا من عمال المناجم وبجانبه (9) جثث اخرى لزملائه ملقية على الارض ، واوضح انه سأل الجريح عن اسمه ، واوضح لهم ان اسمه  محمد حسين ، لكن البقية لم تعرف هوياتهم لانهم لايحملون اي وثيقة وحتى التلفونات نهبت منهم . واوضح ادم انه ومعه اربعة اخرين قاموا بنقل الجريح على حمار واوصلوه الى السريف بني حسين ، حيث ادخل المستشفى. واشار الى انه شاهد في المستشفى (9) جرحى آخرين ايضا ، واضاف  ادم بعد وصوله الى السريف انه يشاهد الان النيران وهي تشتعل في القرى المحيطة بالسريف ، واصوات الرصاص( تلعلع )

وفي سياق متصل لايزال الالاف من الفارين من جبل عامر يتدفقون الى كبكابية وسرف عمرة ، حيث بدأ السكان في المدينتين بتقديم بعض المساعدات لهم . وكشف شهود لراديو دبنقا من كبكابية عن تعرض (4) قرى غرب كبكابية  صباح امس الثلاثاء  للحرق  في اطار الاشتباكات الجارية بين الابالة وبني حسين . والقرى التي تعرضت للحرق هي  (نوقي ديه ، صبرنا  ، بركة  ، وحلة ادميتو )  

Welcome

Install
×