مقتل مواطن بالرصاص في بندسى واعتقال مواطنين بنيالا

قتل الفكى محمد آدم رميا بالرصاص شمال بندسى بوسط دارفور مساء يوم الخميس … وقامت مليشيات حكومية بسكب البنزين فى دكان … و قال أحد أقارب المعتقلين لـ”راديو دبنقا” إن …

قتل الفكى محمد آدم رميا بالرصاص شمال بندسى بوسط دارفور مساء يوم الخميس على يد مليشيات حكومية وقال شاهد لراديو إن عناصر من المليشيات الحكومية فتحوا النار على الفكى محمد آدم فى الخامسة من مساء يوم الخميس عندما كان فى طريقه من بندسى إلى قريته فى منطقة وى لنق وأردوه قتيلا فى الحال. وقال الشاهد إن مجموعة من أهل القتيل يستقلون مواتر وخيول تتبعوا أثر الجانى الذى قال دخل حى تقنو غرب بندسى وقاموا بحصار الحى صباح امس الجمعة بحثا عن الجانى.

وفى مدينة بركة سايرة بمحلية سرف عمرة بشمال دارفور قامت مليشيات حكومية بسكب البنزين فى دكان التاجر آدم عمر آدم حامد وحرقه تماما أمام المواطنين. كما قامت المليشيات باطلاق النار على شخص آخر يدعى عبدالله ونهب جمله.

وفي خبر متصل لا يزال الحاج إبراهيم محمد أحمد البالغ من العمر (70) عاما، ومحمد محمود إدريس (35) سنة معتلقين لدى جهاز الأمن بنيالا بجنوب دارفور منذ أسبوعين دون معرفة أسباب و مكان اعتقالهم. و قال أحد أقارب المعتقلين لـ”راديو دبنقا” إن عناصر من جهاز الأمن اعتقلت قبل أسبوعين محمد محمود إدريس الذى يعمل تاجر "أم دورور" بين كاس ونيالا من داخل منزله بحي الدروة بنيالا قبل أسبوعين واقتياده الي جهة مجهولة. وكانت عناصر من الأجهزة الأمنية قامت أيضا باعتقال التاجر إبراهيم محمد من محطة المواصلات عندما كان في طريقة من السوق الي منزله  بحي السلام واقتادته الي جهة مجهولة. وقال إنهم قلقون على حياة ومصير المعتقلين.

Welcome

Install
×