إصابة شخصين بين الفاشر نيالا والشفتة ألاثيوبية تختطف (5) مزارعين ورعاة بالقضارف

أصيب شخصان بجروح بالغة يوم الاثنين إثر إطلاق مليشيات حكومية النار على بص سفرى كان فى … واختطفت مليشيات الشفتة الإثيوبية خمسة من المزارعين و…

أصيب شخصان بجروح بالغة يوم الاثنين إثر إطلاق مليشيات حكومية النار على بص سفرى كان فى طريقه من الفاشر إلى نيالا. وقال شاهد إن أحد عناصر المليشيات الحكومية ببوابة دمة شمال نيالا فتح النار على أحد البصات السفرية بعد أن رفض السائق التوقف لدفع الرسوم التى تفرضها تلك المليشيات مما أدى إلى إصابة شخصان بجروح بالغة نقلا إلى مستشفى نيالا لتلقى العلاج.

يذكر أن المليشيات الحكومية رفضت قرار رئيس الجمهورية الذي أعلنه خلال زيارته الأخيرة للإقليم القاضي بإزالة البوابات على كافة الطرق والتي لا زالت تنصب على طريق الفاشر نيالا وتجبر البصات السفرية والعربات التجارية على دفع رسوم وإتاوات تصل إلى ألف جنيها للعربة التجارية فى الرحلة الواحدة، و500 جنيها للبص السفرى فى الرحلة الواحدة.

واختطفت مليشيات الشفتة الإثيوبية خمسة من المزارعين والرعاة من مناطق عطرب وجزيرة الدود وحسكنيت بولاية القضارف واقتادتهم داخل الأراضي الإثيوبية. وقال شاهد إن مليشيات الشفتة الإثيوبية اتصلت بذوي المخطوفين وطالبت بفدية قدرها مليون جنيها نظير إطلاق سراحهم.

Welcome

Install
×