مقتل (3) أشخاص في محليتي مكجر ودليج ونهب للممتلكات في تابت

قتل شخصان رميا بالرصاص وأصيب آخر مساء الثلاثاء فى منطقة سرف ماجين … وفى محلية دليج قتل ظهر أمس الأربعاء النازح … وفى منطقة سندنقو 15 كيلومتر غرب تابت…

قتل شخصان رميا بالرصاص وأصيب آخر مساء الثلاثاء فى منطقة سرف ماجين بمحلية مكجر بوسط دارفور فى عملية نهب مسلح. وقال شاهد لـ”راديو دبنقا” إن اثنين من المليشيات المسلحة فتحا النار على النازح نور الدين عبد القادر عبد البشير فى المنطقة مساء الثلاثاء وأردوه قتيلا فى الحال وكذلك استولوا على الأموال والموتر الذى كان بحوزته. وقال الشاهد إن المسلحين اختلفا حول توزيع الأموال والموتر وتبادلا النيران فيما بينهما ما أسفر عن مقتل أحد الجناة الذي يدعى محمد محمود وجرح آخر.

وفى محلية دليج قتل ظهر أمس الأربعاء النازح بحر الدين آدم عبدالخالق رميا بالرصاص على يد مليشيات مسلحة وفقد نازحان آخران. وقال أحد مشائخ المعسكر لـ”راديو دبنقا” إن 3 من عناصر المليشيات المسلحة فتحوا النار على 3 نازحين يستقلون موترين كانوا فى طريقهم من دليج إلى قرية برقى وأردوا النازح بحر الدين قتيلا فى الحال بينما لا زال النازحان الآخران فى أعداد المفقودين.

وفى منطقة سندنقو 15 كيلومتر غرب تابت بشمال دارفور هاجم الرعاة المسلحين من قبل الحكومة مجموعة من المزارعين كانوا يعملون فى فلاحة راضيهم يوم الثلاثاء ، وانهالوا عليهم ضربا وجلدا قبل أن يقوموا بنهب ما بحوزتهم من أموال وممتلكات ومواد غذائية بالإضافة إلى نهب سبعة من حمير. 

Welcome

Install
×