استقطاعات مالية قسرية من مرتبات موظفي وعمال الصحة والتعليم بمدينة كادقلى

استقطعت ولاية جنوب كردفان مبالغ مالية تتراوح ما بين (100 الى 200) جنيها من مرتبات موظفي وعمال قطاعى… واشتكى العاملون في ولاية جنوب كردفان من …

استقطعت ولاية جنوب كردفان مبالغ مالية تتراوح ما بين (100 الى 200) جنيها من مرتبات موظفي وعمال قطاعى الصحة والتعليم بمدينة كادقلى عن شهر يوليو الماضي. وقال عدد من موظفى التعليم لراديو دبنقا يوم الاربعاء إنهم تفاجأوا باستقطاعات مالية من مرتباتهم لرواتب شهر يوليو الماضى،عند استلامها قبل يومين،حيث تراوح حجم المبالغ المستقطعة ما بين (100الى 200)جنيه لكل راتب. واوضح العاملون انهم تقدموا بشكاوى لنقابة العمال لمعرفة السبب والدواعي وراء هذا الاستقطاع غير المبرر والمخطر ووصفوا ما جرى بأنه  ظالم ومخالف للقانون ويستوجب المسألة والمحاسبة وناشد العاملون فى قطاعى الصحة والتعليم الجهات المعنية بالولاية والحكومة الاتحادية بضرورة التدخل العاجل  لحل المشكلة.
ومن جهة تانية اشتكى العاملون في ولاية جنوب كردفان من تدنى الرواتب مقارنة بالمنصرفات واوضح احد العاملين ان المرتبات ترواح ما بين (600)جنيها الى (2000)جنيها ابتداء من الدرجات الوظيفية الدنيا الى الدرجات الوظفية الأخرى. وأشار في هذا الخصوص  الى عدم وجود تكافؤ بين الدخل والمنصرفات اليومية، مشيرا للضائقة المعيشية الصعبة التي يعيشها  مواطنون ولاية جنوب كردفان.

Welcome

Install
×