الهيئة العليا للنازحين: نازحو ولاجئو دارفور لم يتقدموا بأي طلب للانضمام لقوى نداء السودان

نفى الشيخ مطر على يونس رئيس اللجنة العليا للنازحين واللاجئين في معسكرات دارفور تقديم النازحين واللاجئين طلب للانضمام الي… ومن جهة أخري كشف وفد الحكومة المفاوض أمس …

نفى الشيخ مطر على يونس رئيس اللجنة العليا للنازحين واللاجئين في معسكرات دارفور تقديم النازحين واللاجئين طلب للانضمام الي قوى نداء السودان. وقال الشيخ مطر لـ”راديو دبنقا” يوم الجمعة إن النازحين لم يتقدموا بأي طلب لقوى نداء السودان.

وأوضح أن مؤتمر اللاجئين والنازحين الأخير في معسكر كلمة قرر أن السلام لا يمكن تحقيقه إلا بتوافر مطالب النازحين واللاجئين التي لا تقبل التفاوض ولا المساومات السياسية والمتمثلة في تقديم كل الذين ارتبكوا الجرائم في حق الشعب السوداني واللاجئين والنازحين الي المحاكم الدولية والمحلية بجانب نزع سلاح المليشيات الحكومية وتفكيكها بالإضافة الي تعويض النازحين واللاجئين فرديا وجماعيا مع إعادة الأراضي والحواكير الي أصحابها.

وطالب شيخ مطر قوى نداء السودان وكل الشعب السوداني الدفع باتجاه الانتفاضة الشعبية التي تقتلع ما سماه نظام المؤتمر الوطني من جذوره لأن التفكير في تحقيق السلام عبر التفاوض مع النظام في الخرطوم عبارة عن وهم.

ومن جهة أخري كشف وفد الحكومة المفاوض أمس الجمعة عن مقترحات جديدة من الوساطة الأفريقية لتقريب وجهات النظر بين الأطراف في مساري التفاوض حول المنطقتين ودارفور، وتوقع استئناف المفاوضات التي تم تعليقها الأحد الماضي في غضون أسبوعين.

وأكد مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود حامد رئيس الوفد المفاوض جدية والتزام الحكومة للوصول لسلام دائم، مشيراً إلى الاتفاق مع مبعوث الأمم المتحدة للسودان وجنوب السودان، على أهمية استئناف المفاوضات خلال الأيام القليلة القادمة للوصول لتسوية سياسية بين السودانيين.

Welcome

Install
×