الرئيس البشير يتبرع بأكثر من (700) ألف دولار للحجاج الاوغنديين واجتماع مشرك مع رؤساء تشاد وافريقيا الوسطى

كشف وكالة (الساموراي نيوز) عن تبرع الرئيس البشير بأكثر من (700) الف دولار ل(200) حاج من حجاج دولة… وعقد رؤساء السودان وتشاد وأفريقيا…

كشف وكالة (الساموراي نيوز) عن تبرع الرئيس البشير بأكثر من (700) الف دولار ل(200) حاج من حجاج دولة يوغندا، وذلك بواقع سبعة آلاف دولار للحاج الواحد وذكرت والوكالة أن الرئيس اليوغندي يوري موسفيني شكر نظيره الرئيس البشير على المكرمة. وقالت الوكالة إن الحجاج اليوغنديين المائة توجهوا للأراضي المقدسة بعد أن تكفل الرئيس البشير بكل تكليف حجهم من تذاكر طيران ذهاب وعودة، وإقامة بالأراضي المقدسة. وأشارت إلى أن تكلفة الحاج الواحد بلغت ستة ألف دولار، زائدا (نثرية جيب) لكل حاج ألف دولار. وأوضح بيان أصدرته سكرتارية الجبهة الوطنية الحاكمة فى يوغندا أن وفد الحجاج الممول يتكون من (103)، (68) رجلا و(35) إمرأة. وقالت وسائل الإعلام اليوغندية إن رحلة الوفد ممولة بالكامل من الرئيس اليوغندى موسفينى ورئيس النظام السودانى عمر البشير.

وعقد رؤساء السودان وتشاد وأفريقيا الوسطى اجتماعا يوم الأربعاء بمدينة الفاشر في ختام مشاركتهم في احتفال اكتمال تنفيذ وثيقة الدوحة وانتهاء أجل السلطة الإقليمية. وقال وزير الإعلام أحمد بلال إن الاجتماع تطرق للأوضاع في افريقيا الوسطي وتحقيق الأمن والاستقرار في الحدود. وأشار إلى أن الاجتماع بحث  تطبيق تجربة القوات المشتركة السودانية التشادية مع أفريقيا الوسطي وذلك من خلال إنشاء قوات مشتركة بين السودان وافريقيا الوسطي وقوات مشتركة بين تشاد وأفريقيا الوسطي.

وفي خبر اخر طالبت عضو لجنة التشريع والعدل بالبرلمان مثابة حاج سليمان لجنتي الصحة والطاقة بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق بشأن حاويات النفايات المجهولة المصدر التي تمّ العثور عليها بمحلية أمبدة. وقالت إن مواطن أمبدة لن يكون المتضرّر الوحيد، وإنما سيتمدّد الخطر إلى الخرطوم وبحري. وكانت وزارة العدل أكدت أن حاويات النفايات الكيميائية المثيرة للجدل الموجودة بمحلية أمبدة خالية من المواد المشعة.

Welcome

Install
×