معتمد كادقلي يمنع حمل السلاح داخل المدينة واجتماعات لحل النزاع بين المسيرية والحمر في الفولة

توصل اجتماع عقد بمدينة الفولة بولاية غرب كردفان بين أعيان المسيرية والحمر … أصدر معتمد محلية كادوقلي ياسر… وفي نيالا كشف وزير الزراعة…

توصل اجتماع عقد بمدينة الفولة بولاية غرب كردفان بين أعيان المسيرية والحمر يوم الأحد إلى اتفاق بحل مشكلة أم جاك التى راح ضحتها (6) أشخاص بالطرق العرفية السائد بين الطرفين. وأكد أحد قيادات الإدارة الأهلية لـ”راديو دبنقا” أن الأوضاع عادت إلى طبيعيتها فى المنطقة.

وفى ولاية جنوب كردفان أصدر معتمد محلية كادوقلي ياسر كباشي كودي قرارا بمنع حمل السلاح في الأماكن العامة والأسواق والمجالس وأندية المشاهدة بمدينة كادوقلي واستثنى القرار النظاميين الذاهبين للعمل أو العائدين منه.

وفي نيالا كشف وزير الزراعة بولاية جنوب دارفور سبيل أحمد سبيل عن وجود كميات من آفة طيور الزرزور في محليات برام، السنطة والردوم جنوب الولاية ما سيؤدي إلى تهديد الموسم بالفشل. وقال فى تصريحات أمس الإثنين إن هناك بلاغات أخرى وردت للوزارة بظهور آفة الطيور بمحلية السلام شمال الولاية. وأشار الوزير إلى البدء في رش أعشاش الطيور منذ أربعة أيام بواسطة الطيران. من جهة أخرى قال الوزير إنه سيتم عقد ملتقى يضم المزارعين والرعاة بمناطق شمال الولاية توطئة للخروج بقرارات قوية لحسم الاحتكاكات التي تحدث بين الرعاة والمزارعين بالولاية.

Welcome

Install
×