مقتل طفلة وبتر ارجل رجل في قصف جوي على شرق الجبل والمنظمات الدولية تتهم الحكومة بانتهاكات حقوق الانسان

اتهمت منظمات دولية الحكومة بارتكاب انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان وإغلاق منظمات مدنية واعتقال… وقتلت الطفلة حليمة موسى سليمان 12 سنة وبترت أرجل…

اتهمت منظمات دولية الحكومة بارتكاب انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان وإغلاق منظمات مدنية واعتقال ناشطين وتقييد حرية حركة المعارضين. ودعا ممثلون لعدد من منظمات حقوق الإنسان من بينها أمنستى وهيومان رايتس ووتش والمركز الأفريقى لدراسات العدالة والسلام خلال مخاطبتهم أعضاء مجلس حقوق الإنسان بجنيف، دعوا الحكومة إلى إيقاف الانتهاكات التى تقوم بها أجهزتها الأمنية وحماية المدنيين فى مناطق النزاعات وإطلاق سراح المعتقلين. ولكن سفير السودان فى جنيف مصطفى عثمان إسماعيل سخر من المنظمات وقال إنها تستقى المعلومات من غير مصادرها، وأشار إلى أن حكومتة تكفل حرية التعبيروالتنقل.

من جهة أخرى قتلت الطفلة حليمة موسى سليمان 12 سنة وبترت أرجل يحيى بشيرعمر 17 سنة أمس الخميس فى قصف لسلاح الجو الحكومى على منطقة جاوة بشرق الجبل، إلى جانب نفوق عشرات المواشى. وقال شاهد لـ”راديو دبنقا” إن طائرة انتنوف ألقت 13 من البراميل المتفجرة فى الساعة الثانية عشر ونصف على المنطقة ما أسفرعن مقتل الطفلة حليمة فى الحال وبتر أرجل يحيى إلى جانب نفوق عشرات المواشى.

Welcome

Install
×