البشير يجدد رفضه للتفاوض والحوار خارج البلاد وجبريل يصفه بالجاهل عن حرب العصابات

جدد الرئيس البشير رفضه إقامة أي تفاوض خارج البلاد وأعلن خلال زيارته… ولكن الدكتور جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل و… وقالت جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان إن إيطاليا…

جدد الرئيس البشير رفضه إقامة أي تفاوض خارج البلاد وأعلن خلال زيارته لرئاسة أركان القوات البرية بأنه لا حوار خارج البلاد ومن يريده عليه المشاركة في الحوار بالداخل، ولن يعطي فرصة ثانية لمن يجلسون في "الفنادق خمسة نجوم" خارج البلاد في إشارة لقادة المعارضة. ولكن الدكتور جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة اعتبر حديث البشير رغم أنه عسكرى جاهل بحرب العصابات، موضحا أن الثورة في السودان هي ثورة شعب له قضايا عادلة يقاتل من أجلها، مؤكدا أن الثورة ستستمر رغم أنف البشير إذا لم يتم التوصل إلى سلام عادل وشامل يرد حقوق الناس ويرفع المظالم. وقال إنه إذا رفض البشير التفاوض اليوم فإنه سيبحث غدا عن من يفاوضه ولن يجده.

من جهة أخرى قالت جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان إن إيطاليا بدأت سياسة على الطريقة النازية للترحيل الجماعي إلى السودان في انتهاك صارخ للقانون الدولي. وقال مدير فرع منظمة العفو الدولية بإيطاليا جياني روفيني في مؤتمر صحفي بروما إنه لا يمكن اعتبار السودان بلداً آمناً لأن رئيسها عمر البشير هارب من المحكمة الجنائية الدولية بتهم الإبادة الجماعية. واضاف قائلا "نحن نعيد الناس إلى حكومات ترتكب إبادة جماعية الأمر أشبه بوجود نحو 50 ألمانياً من اليهود لديك في عام 1943 وأنت تعيدهم إلى ألمانيا". وكانت الشرطة الإيطالية أوقفت في الشهر الماضي نحو 50 مهاجراً سودانيا تم نقل 48 منهم جواً إلى الخرطوم.

Welcome

Install
×