امريكا تسمح بالتحويلات البنكية الشخصية غير التجارية والانسانية للسودان وتدين اعلان مشار للحرب

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية عن معاملات بنكية مسموح بها مع السودان في إطار برنامج العقوبات التي تفرضها… وأدانت وزارة الخارجية الأميركية بشدة إعلان رياك مشار الحرب…

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية عن معاملات بنكية مسموح بها مع السودان في إطار برنامج العقوبات التي تفرضها على الخرطوم، على رأسها التحويلات غير التجارية والشخصية والتحويلات للعمليات الإنسانية. وأعرب المبعوث الخاص للسودان وجنوب السودان دونالد بوث عن أمله أن يستفاد من التصاريح والتراخيص لصالح الشعب السوداني. من جانبه قال نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون الاقتصادية، أندرو كيلر، إننا نريد شركات القطاع الخاص تَفهم نطاق الأنشطة التجارية المسموح بها بموجب العقوبات الحالية، بما في ذلك المعاملات التجارية المسموحة. وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد استضافت  في التاسع عشر من سبتمبر الجاري مؤتمراً حول العقوبات على السودان بغرض شرح أنواع الأنشطة المسموح بها في ظل العقوبات وتوضيح ما لا يزال محظورا.

وأدانت وزارة الخارجية الأميركية بشدة إعلان رياك مشار الحرب ضد حكومة جوبا، واصفة الخطوة بأنها لا يمكن تبريرها. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن الخطوة تنم عن عدم اهتمام بمصلحة شعب جنوب السودان الذي مازال الكثير منه يناضل من أجل البقاء فقط ويسعى لرؤية سلام على الأرض.

Welcome

Install
×