ابناء شرق السودان يطالبون بانشاء منبر تفاوضي في الحوار الشامل المقبل

طالب أبناء شرق السودان في قوى نداء السودان بتخصيص منبر تفاوضي لشرق السودان في الحوار الشامل… وتوقعت مصادر ارتفاع أعداد اللاجئين الإثيوبيين…

طالب أبناء شرق السودان في قوى نداء السودان بتخصيص منبر تفاوضي لشرق السودان في الحوار الشامل المقبل، كما قدمت أحزاب الشرق المشاركة في حوار الوثبة مذكرة لرئاسة الجمهورية طالبت فيها بالحفاظ على الحقوق التاريخية والتمييز الإيجابي لشرق السودان في الخدمة المدنية وسائر الخدمات. من جانبه دعا مؤتمر البجا أبناء الشرق في المعارضة والحكومة بالتوحد خلف رؤية مشتركة حول القضايا الحقيقية للإقليم المتمثلة في المظالم التاريحية والتهميش. وقال عبد الله موسى القيادي بمؤتمر البجا في حديث لـ”راديو دبنقا” إن الأوضاع في الشرق لا تقل سوءً عن الأقاليم  الملتهبة فى دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق، مشيرا إلى المظالم تاريخية والتخلف التنموى فى المنطقة.

من جهة اخرى توقعت مصادر ارتفاع أعداد اللاجئين الإثيوبيين نحو المدن السودانية بالآلاف خاصة مدن القلابات والقضارف، وذلك جراء تجددت الاشتباكات الدامية داخل عدد من المدن الإثيوبية خلفت عشرات القتلى. وتحدثت مصادر عن توترات على طول شريط المدن الإثيوبية الواقعة في إقليم الأمهرا.

Welcome

Install
×