مقتل شخص في طور واختطاف فتاتين بشرق الجبل ونهب (38) عربة تجارية على طريق الفاشر ـ كبكابية

قتل إبراهيم النور رميا برصاص ظهر أمس … واختطفت مليشيات حكومية ظهر أمس الأربعاء كلا من… ونهبت مليشيات حكومية يوم الثلاثاء قافلة تجارية… وتعرض عبد الملك ابن القيادي بحزب الأمة…

قتل إبراهيم النور رميا برصاص ظهر أمس الأربعاء داخل مدينة طور بولاية وسط دارفور على يد  مليشيات حكومية. وقال شاهد لـ”راديو دبنقا” إن ثلاثة من عناصرالمليشيات حاولوا أخذ مناجل من القتيل كان يستخدمها فى قطع القش لصناعة البروش. ولكن حين رفضه أطلقوا علية ثلاث رصاصات أردته قتيلا فى الحال. وقال الشاهد إنه تم إلقاء القبض علي أحد الجناة بينما هرب الاثنان الآخران. 

وفى شرق جبل مرة اختطفت مليشيات حكومية ظهر أمس الأربعاء كلا من كلتوم إبراهيم جمعة  البالغة من العمر ( 18 ) سنة وذكية ابراهيم حامد ( 22 ) سنة، واقتيدتا إلى جهة مجهولة. وأفاد شهود لـ”راديو دبنقا” أن مليشيات حكومية علي ظهور الجمال هاجموا أربع نساء، اثنان منهن فتيات واثنتان كبيرتان فى السن، وكن في طريقهن من قرية سينا شمال الملم الي سوق كدنجير بشرق جبل مرة. وقامت المليشيات باختطاف الفتاتين واتجهوا بن نحو منطقة جابر التي تقع غرب الملم. وفى قرية قربوس شمال خزان تنجر بشرق الجبل اقتحمت مجموعة من الرعاة المسلحين من قبل الحكومة عددا من المنازل وقاموا بنهب عددا من الأغنام والأبقار والحمير تحت تهديد السلاح ولاذوا بالفرار.

وفى شمال دارفور نهبت مليشيات حكومية يوم الثلاثاء قافلة تجارية كانت في طريقها من كبكابية الي الفاشر. وقال شهود لـ”راديو دبنقا” إن مليشيات حكومية تستقل عربات لانكروزر عليها دوشكات هاجمت القافلة التجارية المكونة من نحو 38 عربة تحت حراسة طوف أمنى وأوقفتها تحت تهديد السلاح فى منطقة عد النبق وقاموا بنهب ما بحوزة الركاب والسائقين من أموال وموبايلات.

وفي الفاشر تعرض عبد الملك ابن القيادي بحزب الأمة المحامى إسماعيل كتر إلى إصابات خطيرة إثر إطلاق نارعليه من قبل مليشيات مسلحة نقل على إثرها إلى قسم العناية المكثفة بمستشفى الفاشر لتلقي العلاج. وقال والد المصاب المحامي إسماعيل كتر لـ”راديو دبنقا” إن عناصر من المليشيات المسلحة هاجموا ابنه عبد الملك بين مطار الفاشر وقيادة الجيش فى محاولة لنهب عربته وعندما رفض أطلقواعليه وابلاً من الرصاص وأصابوه في صدره. 

Welcome

Install
×