الكيان النوبى يرفض انتزاع ومصادرة أراضي النوبيين ويدين فتح معبر أرقين

أعلن الكيان النوبى رفضه انتزاع أراضي النوبيين بالولاية الشمالية ومصادرة أراضى القولد وفتح معبر… واشتكى عدد من مزارعي مشروع الجزيرة… كما اشتكى مزارعو القضارف من…

أعلن الكيان النوبى رفضه  انتزاع أراضي النوبيين بالولاية الشمالية ومصادرة أراضى القولد وفتح معبر أرقين. وقال الدكتور محمد يوسف عضو اللجنة التنفيذية للكيان إن الكيان عقد مؤتمر أمس الجمعة بالخرطوم ناقش فيه قضايا السودود وأوضاع النوبيين الذين تم  تهجيرهم. وقال يوسف ايضا إن المؤتمر رفض القرار206 الذي بموجبه  تم انتزاع أراضي النوبيين بالولاية الشمالية ومصادرة أراضى القولد. كما أدان المؤتمر فتح معبر أرقين الذي ترتب عليه انتقال الجمارك الي بعد 400 كيلو متر من حلفا القديمة.
واشتكى عدد من مزارعي مشروع الجزيرة بقسم المسلمية مكتب سعد الله وميجر البيارة وترع بقادي، من خسائر فادحة إثر تعرض محاصيلهم الزراعية  الذرة والبصل والعدس  لتلف بسبب نقص المياه ، محملين إدارة المشروع تلف المحاصيل.

كما اشتكى مزارعو القضارف من ارتفاع تكاليف حصاد المحاصيل الزراعية، مما يكبدهم خسائر فادحة، إلى جانب ارتفاع سعر جوال الخيش الذى وصل إلى 25 جنيها بينما كان فى العام الماضى  12 جنيها. وكشف مصدر زراعى عن خلو مخازن البنك الزراعي من جوالات الخيش.

Welcome

Install
×