الاستخبارات العسكرية تعتقل (5) من قيادات النازحين بمعسكر سيسى

اعتقلت الاستخبارت العسكرية بولاية غرب دارفور يوم الجمعة خمسة من قيادات النازحين بمعسكر سيسى .. وناشد المنظامت الحقوقية والإنسانية بالتدخل لإطلاق سراحهم وهم…

اعتقلت الاستخبارت العسكرية بولاية غرب دارفور يوم الجمعة خمسة من قيادات النازحين بمعسكر سيسى واقتادتهم إلى الحامية العسكرية بالجنينة، وذلك بتهمة تحريض نازحى المعسكر للنزوح جراء أعمال القتل والنهب وإتلاف مزارعهم من قبل الرعاة والمليشيات الحكومة.  وقال أحد أقارب المعتقلين لـ"راديو دبنقا" إن الاستخبارت العسكرية استدعت النازحين الخمسة يوم الجمعة الماضى إلى مقرهم بسيسى وقامت على الفور باعتقالهم وترحليهم إلى الحامية العسكرية بالجنينة. وأوضح بأن ها منعت ذوى المعتقلين من زيارتهم أو تقديم الطعام والملابس لهم. وأبدى تخوفه من تعرض المعتقلين إلى التعذيب اوالمعاملة السيئة على أيدى أفراد الاستخبارت العسكرية. وناشد المنظامت الحقوقية والإنسانية بالتدخل لإطلاق سراحهم وهم بحر الدين عمر عبدالله معلم بمرحلة الأساس، الفرشة صالح أرباب، العمدة هارون خاطر خميس، بخيت محمد إسماعيل تاجر، وخميس سليمان توم. 

 وكان نازحو معسكر سيسى بغرب دارفور قرروا النزوح من المنطقة الأسبوع الماضى نتيجة أعمال القتل والنهب والهجمات والاعتداءات المتكررة التى يتعرضون لها وإتلاف مزارعهم من قبل الرعاة والمليشيات الحكومية حيث اتهموا للحكومة بموالاة الرعاة والمليشيات.

Welcome

Install
×