جهاز الامن يعتقل مجددا 5 من الأطباء والمسوؤل السياسي للحزب الشيوعى بالخرطوم

اعتقل جهاز الامن يوم أمس الاربعاء (5) من أطباء السوادن على الاقل ، إلى جانب استدعاء العشرات منهم … واعتقلت الاجهزة الامنية أمس الأربعاء مسعود محمد الحسن المسوؤل السياسي…

اعتقل جهاز الامن يوم أمس الاربعاء (5) من أطباء السوادن على الاقل ، إلى جانب استدعاء العشرات منهم إلى مكاتبه فى مختلف الولايات .وكشفت اللجنة المركزية لاطباء السودان عن اعتقال كل من الدكتورجهاد عبد المنعم ، حسن كرار،عمر احمد صالح ،حسام الدين الامين ومحمد عبدالله. من جهة اخرى قالت اللجنة فى بيان لها أن الإضراب المبرمج التى نفذ يوم الثلاثاء وأمس الاربعاء شملت اكثر من (60) مستشفي بولايات السودان بالإضافة إلى المستشفيات الجامعية. وطالب البيان بإخلاء سبيل كل الأطباء المعتقلين او توجيه دعوى قضائية في مواجهتهم . 

واعتقلت الاجهزة الامنية أمس الأربعاء مسعود محمد الحسن المسوؤل السياسي للحزب الشيوعى بالعاصمة الخرطوم. وقال الحزب فى بيان له إن مسعود يتعرض لكل أنواع التعذيب من منع الطعام والماء والذهاب إلي دورة المياه. واعتبر البيان  ذلك تراجعا عن هامش الحريات وعودة إلى مربع التعسف الاول. ويؤكد عدم جديته في الحوار الذي دعت إليه القوى السياسية والحركات المسلحة. وطالب الحزب الشيوعي فى بيانه بإطلاق سراح سكرتير الحزب بالعاصمة القومية، وكافة المعتقلين فوراً، وإيقاف الهجمة الشرسة على الحريات وإستدعاءات الشرفاء لمكاتب جهاز الأمن.

Welcome

Install
×