حادث حركة يؤدي لمقتل وجرح اكثر من (8) اشحاص قرب الجنينة

قتل (3 )اشخاص وجرح (5 ) على الاقل شخصا امس الاثنين اثر انقلاب عربة… وأعلنت حكومة غرب دارفور، عن ترتيبات… واصدر معتمد محلية شرق سنار قراراً بقطع التيار…

قتل (3 )اشخاص وجرح (5 ) على الاقل شخصا امس الاثنين اثر انقلاب عربة ركاب بالقرب من معسكر كريندق ، كانت فى طريقها من مورنى الى  مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور . وقال شهود من معسكر كريندنق للنازحين لراديو دبنقا يوم الاثنين ان من بين القتلى عامر زكريا ابراهيم ، وعبدالله ابكر ادم  واشار الشهود الى ان الجرحي تم نقلهم  الجرحى الى مستشفى الجنينة من بين القتلى عامر زكريا ابراهيم ، وعبدالله ابكر ادم.

قالت حكومة ولاية غرب دارفور انها وضعت  كافة الترتيبات الامنية  اللازمة للوصول لمختطفي موظفي المفوضية السامية لشؤون اللاجين  الثلاثة الذين جري اختطافهم من داخل مدينة الجنية مساء يوم الاحد. ودعا وزير الاعلام بالولاية عبد الله مصطفى جار النبي المواطنين إلى تقديم أي معلومات تفيد السلطات في تحرير المخطوفين وتوقيف الجناة. وكان مسلحون على متن عربة لاندكروز يعتقد انهم من المليشيات اختطفوا موظفي المفوضية اجنبيان وسائقهما السوداني من داخل مدينة الجنينة جوار المسجد العتيق وعلى بعد أمتار من منزل سلطان دار مساليت ورئاسة محلية الجنينة وشرطة الدفاع المدني عند السادسة  والنصف من مساء الأحد.
وأعلنت حكومة غرب دارفور، عن ترتيبات على الحدود لمحاصرة المتفلتين وبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، وأكدت التنسيق المحكم والتعاون بين لجان أمن محليات كلبس وجبل مون وسربا، في تأمين الحدود مع تشاد في الشريط الشمالي للولاية.

 وفي ولاية سنار اصدر معتمد محلية شرق سنار قراراً بقطع التيار الكهربائي من (10) قرى بالمحلية، بسبب عدم إكمال عدد من المواطنين لأقساط الكهرباء . وقال الاهالى ان القرار ادى التى تضرر أكثر من 85 ألف مواطن وحرمانهم من ابسط الخدمات الاساسية من مياه نقية والطواحين والافران والمراكز الصحية والاضاءة.

Welcome

Install
×