(26) منظمة حقوقية عربية تطالب بإطلاق سراح الدكتور مضوى إبراهيم ولجنة أطباء السودان تستنكر استدعاء قياداته

طالبت 26 منظمة حقوقية عربية الحكومة بإطلاق سراح الدكتور مضوى إبراهيم المدافع عن حقوق الإنسان…

طالبت 26 منظمة حقوقية عربية الحكومة بإطلاق سراح الدكتور مضوى إبراهيم المدافع عن حقوق الإنسان والأستاذ بجامعة الخرطوم والمعتقل لدى جهاز الأمن منذ شهر ديسمبر من العام الماضى أو تقديمه لمحاكمة عادلة.

واستنكرت المنظمات فى بيان لها بشدة اعتقال الدكتور مضوى ووصفته بالتعسفى وانتهاك لحقه فى الحياة. وطالبت المنظمة بإجراء تحقيق حول تعذيبه وتعرضه لسوء المعاملة على يد عناصر الأجهزة الأمنية، إلى جانب توفير الرعاية الصحية له.

وفي ذات السياق أعلن الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الميكانيكية جامعة الخرطوم، د. علي محمد علي السيوري، دخوله في إضراب عن العمل ابتداء من يوم غد الأحد لمدة أسبوع احتجاجاً على اعتقال د. مضوي إبراهيم آدم. وطالب السيوري، بإطلاق سراح دكتور مضوي، أو تقديمه لمحاكمة عادلة مع ضمان حقه القانوني.

ونددت لجنة أطباء السودان المركزية بالاستدعاء اليومى لثلاث من قيادات اللجنة من قبل الأجهزة الأمنية وهم د. محمد ياسين، د. محمد الإمام، د. أيوب حسنين. وأدانت اللجنة في بيان لها أمس الجمعة اقتحام نائب مدير مستشفى بحري مصحوبا بأفراد من الأمن لاجتماع عقدته قيادة اللجنة المركزية يوم الخميس مع نواب الاختصاصيين في الخرطوم بمستشفى بحري بالإضافة إلى قطع التيار الكهربائي من مقر الاجتماع. وأكد البيان مواصلة الاجتماع بالرغم من العوائق. وأعلن نواب الاختصاصيين خلال الاجتماع رفضهم لمركز الخرطوم للتدريب الذي أسسته وزارة الصحة بولاية الخرطوم واعتبروه مخالفا للوائح وقوانين مجلس التخصصات الطبية السوداني، موضحين أنه يقلل من شأن التدريب. وقالت اللجنة أن الاعتقالات والمضايقات الأمنية تهدف لإعاقة حراك الأطباء المتزايد من أجل تحقيق مطالب الأطباء.

Welcome

Install
×