جرح مواطن بشرق كاس وازمة لغاز الطبخ بالفاشر ونقص حاد لمياه الشرب في نيالا

جرح الدوم عبدالله (جرسة) في إطلاق نار من قبل مسلحين خلال عملية نهب… واشتكى مواطنو مدينة الفاشر من ارتفاع في أسعار غاز… وتعاني مدينة نيالا من العطش…

جرح الدوم عبدالله (جرسة) في إطلاق نار من قبل مسلحين خلال عملية نهب لمجموعة من الباحثين عن الذهب بمنطقة أم ليونة شرق كاس وغرب منطقة الخروع بولاية جنوب دارفور يوم الأحد. وقال شهود لـ"راديو دبنقا" يوم الثلاثاء إن الحادث وقع بالمنطقة على مجموعة من المعدنيين تتكون من (17) شخصا يعملون في التنقيب عن الذهب. وقال إن المسلحين حاصروا المعدنيين  ونهبوا منهم كل ممتلكاتهم من أجهزة كشف عن الذهب وموبيلات  ونقود. وأوضح الشهود أن الدوم جرسة رفض تسليم ما لديه من ممتلكات وقاوم ما أدى لإطلاق النار عليه وأصيب بجراح بالغة في بطنه نقل على إثرها لمستشفى نيالا لتلقي العلاج.

واشتكى مواطنو مدينة الفاشر من ارتفاع في أسعار غاز الطبيخ، حيث ارتفع سعر الأسطوانة في جميع المراكز من 120 إلى 150 جنيها بالإضافة إلى شح وانعدام فى بعض أسطوانات الشركات. وفي محلية سرف عمرة بولاية شمال دارفور وصل سعر جوال السكر إلى (660) جنيها والبصل إلى (520) جنيها بينما وصل سعر باغة الزيت إلى (380) جنيها. وقال مواطنون في سرف عمرة لـ"راديو دبنقا" إن كيلو لحم البقر وصل إلى (50) جنيها  بينما ارتفع سعر كيلو الضأن إلى (60) جنيها.

وتعاني مدينة نيالا من العطش بسبب النقص الحاد في المياه وقال مسؤول في مياه المدينة  لـ"راديو دبنقا" إن هذا النقص سببه خروج أكثر من 12 بئرا من جملة 18 من الآبار الرئيسية بوادي برلي وسط نيالا رغم  افتتاح عدة آبار إسعافية.

Welcome

Install
×