محكمة تقضي بإزالة قرية الرقل الجبيلات بولاية القضارف وتعريض مئات السكان للتشريد

أصدرت محكمة دوكة بولاية القضارف قرارا يقضي بإزالة قرية الرقل الجبيلات التابعة لمحلية باسندة التي تتكون من 350 منزلا… وكشفت إحصاءات رسمية عن وفاة 46 مواطناً بولاية كسلا…

أصدرت محكمة دوكة بولاية القضارف قرارا يقضي بإزالة قرية الرقل الجبيلات التابعة لمحلية باسندة التي تتكون من 350 منزلا و يتجاوز عدد سكانها 500 شخصا. وقال العمده عبد الكريم الجوجوي أحد رجالات الإدارة الأهلية بقرية الرقل الجبيلات لـ"راديو دبنقا" يوم الثلاثاء إن المحكمة حددت يوم 22 فبراير موعدا للإزالة بحجة ملكية الأرض لعدد من كبار المزارعين. وأوضح أن أصدرت محكمة دوكة بولاية القضارف قرارا يقضي بإزالة قرية الرقل الجبيلات التابعة لمحلية باسندة التي تتكون من 350 منزلا و يتجاوز عدد سكانها 500 شخصا. وقال العمدة عبد الكريم الجوجوي أحد رجالات الإدارة الأهلية بقرية الرقل الجبيلات لـ"راديو دبنقا" يوم الثلاثاء إن المحكمة حددت يوم 22 فبراير موعدا للإزالة بحجة ملكية الأرض لعدد من كبار المزارعين. وأوضح أن ذلك يعد تشريداً لمئات الأسر والأطفال. وطالب عبر راديو دبنقا إدارة المحلية بإعادة النظر في القرار.

وفي شرق السودان كشفت إحصاءات رسمية عن وفاة 46 مواطناً بولاية كسلا بسبب الإصابة بسوء التغذية والدرن. وأوضحت الإحصاءات إصابة (21) ألفاً من الأطفال و(16) ألفاً من الحوامل والمرضعات بمرض سوء التغذية الذي تسبب في وفاة (29) مواطناً العام الماضي. واحتلت محلية كسلا المرتبة الأولى من حيث الإصابة بالمرض بعدد (2791) حالة إصابة، فيما سجلت محلية ريفي غرب كسلا أدنى معدلات المرض بعدد مائتين وسبعة وثمانين إصابة. كما تسبب مرض الدرن في وفاة (27) مريضاً من جملة ألف وأربعمائة وتسعين تعرضوا للإصابة في العام 2015.

Welcome

Install
×