الحكومة ترحب ببيان الترويكا بالوصول للسلام وعرمان يطالب ترامب بتحقيق الديمقراطية في السودان

رحبت الحكومة ببيان دول الترويكا التي تضم الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج، والذي أعلن دعمه… وطالب ياسر عرمان الإدارة الأميركية الجديدة رهن رفع العقوبات الكامل عن…

رحبت الحكومة ببيان دول الترويكا التي تضم الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج، والذي أعلن دعمه لخارطة الطريق التي تهدف للوصول إلي أمن وسلام مستدامين في جنوب كردفان والنيل الأزرق، ودارفور. وجدد ت الحكومة في بيان صادر عن وزارة الخارجية التزامها التام بإعلانها لوقف إطلاق النار. ودعت الحركات المعارضة المسلحة للاستجابة العاجلة والجادة لدعوات الحوار والسلام والالتحاق بعملية الحوار والمفاوضات من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار والوفاق الوطني والتنمية الشاملة، كما دعت الحركة الشعبية لسرعة الموافقة على المبادرة الأمريكية لإيصال العون الإنساني.
وطالب ياسر عرمان الأمين العام للحركة الشعبية  الإدارة الأميركية الجديدة رهن رفع العقوبات الكامل عن السودان بإجراء تسوية سلمية شاملة تراعي خصوصية مناطق الحرب، وترتيبات إنتقالية تفضي إلى انتخابات حرة ونزيهة ومراقبة دوليا. وقال عرمان إن الحركة على استعداد للقاء الإدارة الأميركية الجديدة في الزمان والمكان المحددين إذا عرضت عليها المقترح الأميركي بشأن الملف الإنساني.

 

Welcome

Install
×