جلد وغرامة اثيوبيين تظاهروا امام سفارتهم وظهور اصابات بالاسهالات المائية وسط العاملين في التعدين بالشمالية

أصدرت محكمة امتداد الدرجة الثالثة بالخرطوم يوم السبت أحكاما بأربعين جلدة والغرامة… وظهور حالات إصابة بالإسهالات الحادة في سوق القعب للتعدين الأهلي بلغت…

أصدرت محكمة امتداد الدرجة الثالثة بالخرطوم يوم السبت أحكاما بأربعين جلدة والغرامة 5 آلاف جنيه في مواجهة 65 من الإثيوبيين الذين تظاهروا أمام سفارة بلادهم بالخرطوم. كما قضت المحكمة بالسجن شهرين حال تعذر دفع الغرامة وكان المئات من الإثيوبيين تظاهروا الجمعة أمام سفارة بلادهم احتجاجاً على زيادة رسوم بطاقة الأجانب. وفشلت شرطة البعثات فى تفريقهم ما أدى لتدخل شرطة النجدة والعمليات التى فضتهم بالعنف وأوقفت أكثر من 500 منهم. وبحسب مصادر مطلعة فإن السلطات السودانية فرضت زيادة على رسوم الإقامة الخاصة بالأجانب من 300 جنيها، أي نحو 16 دولار، إلى 2000 جنيها، نحو 111 دولار.
وأعلن الشيخ أحمد بابكر وزير الصحة في الولاية الشمالية ظهور حالات إصابة بالإسهالات الحادة في سوق القعب للتعدين الأهلي بلغت 31 حالة تلقت العلاج بمستشفى دنقلا التخصصي، وسجلت حالة وفاة واحدة. ونفى وزير الصحة بالشمالية في تصريح نقلته وكالة السودان للأنباء (سونا) ظهور أى حالة لمرض الكوليرا في الولاية، مشيراً إلي أن جميع الحالات التى اكتشفت بالمنطقة هى حالات إسهالات حادة. وقال الوزير إنه تمت مراجعة مصادر مياه الشرب وكلورتها ومواقع بيع الأطعمة والخضروات بالسوق، والتى ثبت من خلال التحريات والفحوصات التى أجريت أنها السبب فى انتشار مثل هذه الأمراض. يذكر أن الحكومة درجت على تسمية مرض الكوليرا الإسهالات المائية الحادة.

 

Welcome

Install
×