وقفة احتجاجية للمفصولين من عمال هيئة الموانئ البحرية وفرض رسوم على سائقي الامجاد في بورتسودان

نفذ نحو (150) من المفصولين من عمال هيئة الموانئ البحرية بولاية البحر صباح أمس الاثنين وقفة احتجاجية أمام المجلس التشريعى …

نفذ نحو (150) من المفصولين من عمال هيئة الموانئ البحرية بولاية البحر صباح أمس الاثنين وقفة احتجاجية أمام المجلس التشريعى بالولاية احتجاجا على قرار فصل أكثر (600) من العمال المؤقتين. وقال أحد المتضررين لـ"راديو دبنقا" يوم الاثنين إن نحو (150) من عمال الهيئة المفصولين نفذوا وقفة احتجاجية صباح الاثنين وقاموا بتسليم مذكرة لرئيس المجلس التشريعى بالولاية مطالبين بإرجاعهم إلى العمل. وقال إن الفصل بدأ منذ مطلع شهر واحد حتى يوم الخميس الماضى، مشيرا إلى تضرر عدد كبير من الأسر جراء الفصل.

وفى نفس الموضوع استبعد أحمد على محمد رئيس المجلس التشريعى بولاية البحر الأحمر فصل أى من عمال الهيئة، وقال أحمد لـ"راديو دبنقا" من بورتسودان يوم الأثنين إن المفصولين هم عمال مؤقتون. وأوضح أن استيعاب العمال المؤقتين يتم حسب الحاجة وإيقافهم يتم بانتهاء العمل المحدد.

واحتجت فرعية النقل الوسيط (سائقى الأمجاد) بمدينة بورتسودان بولاية البحر دفع مبلغ (5)جنيهات عبارة عن رسوم شهرية فرضتها سلطات محلية بورتسودان يوم الخميس الماضى. وقال محمد عبد القادر أحمد ممثل فرعية النقل الوسيط لـ"راديو دبنقا" يوم الاثنين إن المحلية وقعت شراكة مع شركة كركر للاستثمار فى موقف الأمجاد والحافلات بالمدينة. وقال إن المحلية قامت تبعا لذلك برفض رسوم (5) جنيهات على كل سائق أمجاد بالإضافة إلى رسوم شهرية لعدد (1200) عربة أمجاد. وأكد محمد التزامهم بدفع رسوم الإيصال الإلكترونى لكنهم يرفضون في المقابل دفع أى مبالغ أخرى.

Welcome

Install
×