عمال هيئة الموانئ البحرية في بورتسودان يهددون بالمظاهرات والاعتصامات داخل الميناء

هدد عمال هيئة الموانئ البحرية في بورتسودان بتنظيم المظاهرات والاعتصامات داخل… وحول أسباب رفض خصخصة الميناء الجنوبي ببورتسودان…

هدد عمال هيئة الموانئ البحرية في بورتسودان بتنظيم المظاهرات والاعتصامات داخل الميناء احتجاجاً على استمرار إجراءات خصخصة الميناء الجنوبي ببورتسودان. واتهم عثمان طاهر رئيس النقابة البديلة لعمال الموانئ في مقابلة مع راديو دبنقا وزارة النقل بعدم الشفافية والمضي قدماً في إجراءات الخصخصة بالرغم من النفي المتكرر لوزير النقل. وقال عثمان إن الخصخصة بدأت فعليا بإيقاف العمالة المؤقتة التي يبلغ عددها (400) عاملا. وكشف عن اتجاه لنقل (300) من العمالة الدائمة في الميناء الجنوبي إلى الميناء الشمالي تنفيذا لاشترطات موانئ دبي بتقليص عدد العمال.
وحول أسباب رفض خصخصة الميناء الجنوبي ببورتسودان أوضح عثمان طاهر لـ"راديو دبنقا" أن الخصخصة ستؤدي إلى تشريد مئات العمال وآلاف الأسر، موضحاً عدم قيام موانئ دبي بأي التزامات تجاه العاملين في الميناء أو المجتمع المحلي أو حقوقهم بحسب ما رشح. وأشار إلى مساهمة هيئة الموانئ البحرية في خدمات الصحة بمدينة بورتسودان، موضحا أن الميناء يعد مصدر الدخل الوحيد لمواطني ولاية البحر الأحمر بورتسودان. وأكد عثمان أن العرض المقدم من موانئ دبي لإيجار الميناء الجنوبي أقل من إيرادات الميناء خلال العام الماضي، واتهم الداعين للخصخصة بالسعي لتحقيق مصالح شخصية وعدم الاهتمام بمصلحة الميناء. وأعلن عن تصعيد مواطنو ولاية البحر الأحمر رفضهم لإجراءات الخصخصة عبر تنظيم عدد من المناشط مثل الندوات والمظاهرات. واعتبر عثمان الوقفة الاحتجاجية التي نظمها العمال المفصولون من هيئة الموانئ يوم الاثنين أنها كانت أولى خطوات التصعيد.

 

Welcome

Install
×