مقتل وجرح العشرات فى مواجهات بين مليشيا الدعم السريع وقوات من أفريقيا الوسطى

قتل وجرح العشرات فى مواجهات بين مليشيا الدعم السريع وقوات من دولة أفريقيا الوسطى إلى جانب تدمير عدد… وحول ما حدث في أفريقيا الوسطى قال شهود متعددون…

قتل وجرح العشرات فى مواجهات بين مليشيا الدعم السريع وقوات من دولة أفريقيا الوسطى إلى جانب تدمير عدد من العربات والآليات العسكرية. وقال  شهود من محليتى فوربرنقا بغرب دارفور وأم دخن بوسط دارفورلـ"راديو دبنقا" إن عناصرمن مليشيا الدعم السريع عبروا الحدود إلى داخل دولة أفريقيا الوسطى، ولكن تضاربت روايات الشهود حول الهدف من دخول عناصر مليشيا الدعم السريع. فبينما قالت جهات بهدف البحث عن الذهب قالت أخرى إنه بهدف النهب. وقال مواطن وهو قريب أحد القتلي لـ"راديو دبنقا" إن الأحداث بدأت بدخول معدنيين عن الذهب في افريقيا الوسطى لكن هناك تعرضوا للهجوم  والقتل ما أدى لطلبهم للنجدة.
وحول ما حدث في أفريقيا الوسطى قال شهود متعددون لـ"راديو دبنقا" إن قوة من قواتها قامت بمطاردتهم ومحاصرتهم فى إحدى الجبال. وأشار الشهود بأن المحاصرين من عناصر مليشيا الدعم السريع اتصلوا عبر الثريا بقيادتهم فى السودان وعلى إثر ذلك تحركت قوة من مليشيا الدعم السريع تستقل نحو 21 عربة لانكروزر محملة بالأسلحة يوم الثلاثاء الماضى لنجدتهم. ولكن تصدت لهم قوة افريقيا الوسطى واشتبكات معهم ما اسفر عن مقتل ما بين 60 إلى 100 قتيلا من الطرفين وعشرات الجرحى، إلى جانب تدمير عدد من العربات والآليات العسكرية. وقال الشهود إن عناصر مليشيا الدعم عادت يوم الاثنين من أفريقيا الوسطى وعبرت محلية أم دخن فى اتجاه ولايتى وسط وغرب دارفور. 

 

Welcome

Install
×