مليشيات تقوم بتخدير المواطنين ليلا وتسحب دمهم بالابر في محليتي وادي صالح وفوربرنقا بوسط وغرب دارفور

اشتكي مواطني ادارية انجكوتي التابعة لمحلية وادي صالح وضواحي محلية فوربرنقا من ظهور جماعة مسلحة تقوم بإقتحام… وان هذه الجماعة تتسلل ليلا…

اشتكي مواطني ادارية انجكوتي التابعة لمحلية وادي صالح بولاية وسط دارفور وضواحي محلية فوربرنقا بغرب دارفور من ظهور جماعة مسلحة تقوم بإقتحام المنازل ليلا وتخدير سكنها ومن ثم سحب كميات من الدم بإستخدام حقن عبر الاوردة. وقال محمد يوسف زائد المعاون الصحي بمركز انجكوتي الصحي لراديو دبنقا ان المركز الصحي استقبل اعدادا كبيرة من ضحايا هذه الجماعة،  وقدم لهم الاسعافات الاولية من سوائل ومضادات حيوية. واوضح ان الضحايا ممن قدموا للمركز الصحي تبدو عليهم آثار الابر التي سحب بواسطتها الدم من اجسادهم ظاهرة، وقال ان اخر ضحية استقبلها المركز يوم الخميس الماضي. واوضح ان هذه الجماعة المجهولة الهوية تتسلل ليلا الي المنازل و تقوم اولا بتخدير الضحية بواسطة مخدر بخاخ و من ثم يقومون بسحب الدماء منه بواسطة ابر عبر الاوردة. واكد ان عدة بلاغات فتحت لدى الشرطة التي قامت بدورها بتسيير دوريات وحراسات للقرية،  لكن حتى الان لم يتم القبض على اي من الجناة.

وبحسب عمد ومشائخ في المنطقة  فقد ادت  عمليات سحب الدم التي يقوم بها مسلحون مجهولون ليلا بدءا من شهر يناير الماضي الى وفاة فاطمة عبدالجبار الحاج (38) سنة من انجكوتي جنوب وخاطرة خميس عبدالله حسب الله (30 )ايضا من انجكوتي جنوب بينما، استقبل نقطة شرطة انجكوتي (22) بلاغا ، واستقبل المركز الصحي بالمنطقة  نفس العدد .

Welcome

Install
×