خروج الشبكة القومية للكهرباء وتعرض البلاد لانقطاع كامل للتيار الكهربائي

أعلن المركز القومي للتحكم في الشبكة القومية للكهرباء عن حدوث إطفاء كامل في الشبكة القومية… وأعلن عضو البرلمان الألماني قود فريد رغبة الحكومة…

أعلن المركز القومي للتحكم في الشبكة القومية للكهرباء عن حدوث إطفاء كامل في الشبكة القومية أمس الإثنين، نسبة لفقدان أجهزة تحكم بعض الوحدات للتيار المباشر وبالتالي خروجها بنظام الحماية الآلي. وأشار المركز فى بيان أن محطات التوليد المائي والحراري ستبدأ في الاشتراك وعودة الخدمة تدريجيا. وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تناولت على نطاق واسع أمس تعرض العاصمة الخرطوم والعديد من الولايات لإطفاء كامل إثر انقطاع التيار الكهربائي.
وفي خبر اخر أعلن عضو البرلمان الألماني قود فريد رغبة الحكومة الألمانية في تقديم مشاريع تنموية لدارفور ولاسيما ولاية جنوب دارفور قائلاً إن زيارته للأخيرة تأتي بغرض الطواف على البرامج التنموية بجنوب دارفور. وقال فريد، في تصريح لوكالة السودان للأنباء، إن اجتماعه بوالي ولاية جنوب دارفور المهندس آدم الفكي محمد برفقة ممثلة السفارة الألمانية بالخرطوم، جاء من أجل التفاكر على البرامج والمشروعات التي يمكن أن تقدمها الحكومة الألمانية لمساعدة اهل دارفور. ودعا  والي جنوب دارفور الوفد إلى المشاركة في معرض نيالا التجاري الاستثماري السادس من أبريل المقبل، متوقعاً دخول شركات كبيرة في الاستثمار هذا العام بالولاية.

Welcome

Install
×