مسرحيون وفنانون يدينون عرض حكومة كسلا لمسرح تاجوج للبيع في مزاد علني

استنكر مسرحيون بشرق السودان عرض حكومة ولاية كسلا مسرح تاجوج للبيع في مزاد علني يوم الاثنين القادم… ومن جانبهم استنكر دراميون ومسرحيون في الخرطوم قرار حكومة…

استنكر مسرحيون بشرق السودان عرض حكومة ولاية كسلا مسرح تاجوج للبيع في مزاد علني يوم الاثنين القادم. وقال هارون ميرغني محمد رئيس اتحاد الدراميين بكسلا لـ"راديو دبنقا" يوم الثلاثاء إن القرار سيلقي بآثار سالبة على حركة المسرح والدراما في الولاية مشيرا إلى رفض الدراميين في كسلا للقرار. وأوضح أنهم بدأوا تصعيد القضية عبر وسائل الإعلام المختلفة. ودعا هارون حكومة الولاية للتراجع عن القرار وناشد كذلك رئاسة الجمهورية بالتدخل العاجل لإيقاف قرار بيع المسرح تاجوج بمدينة كسلا يوم الاثنين المقبل.
ومن جانبهم استنكر دراميون ومسرحيون في الخرطوم قرار حكومة ولاية كسلا بيع مسرح تاجوج. ووصف المخرج المسرحي ربيع يوسف في مقابلة مع راديو دبنقا القرار بأنه انتهاك خطير وصريح للحقوق الثقافية والاجتماعية. وقال إن بيع المسرح سيسهم في اتساع مساحات الغبن وسط الدراميين وأهالي المنطقة. وأعرب عن استغرابه في عدم استشارة جهات الاختصاص عند اتخاذ القرار. وقال ربيع إنهم سيصعدون خطواتهم الاحتجاجية باستخدام جميع الوسائل السلمية مثل الوقفات الاحتجاجية والكتابة في الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي لوقف تنفذ المزاد.

 

Welcome

Install
×