مقتل طالب وجرح اخر ونهب الطلاب داخل كتم ونهب (5) عربات والركاب بين فنقا والفاشر

قتل حسن إسحاق أحمد الطالب بالمرحلة الثانوية رميا برصاص المليشيات وأصيب… وفى شرق جبل مرة نهبت مجموعة من المليشيات المسلحة…

قتل حسن إسحاق أحمد الطالب بالمرحلة الثانوية رميا برصاص المليشيات وأصيب زميله أمجد عبد الله محمد بجراح داخل مدينة كتم بولاية شمال دارفور يوم الثلاثاء. وقال شاهد لـ"راديو دبنقا" إن عناصر من المليشيات المسلحة يستقلون عربة لاندكروزر واثنين آخرين على ظهر موتر هاجموا مساء الثلاثاء مجموعة من طلاب المرحلة الثانوية في حي الدبابين غرب كتم وأجبروهم تحت تهديد السلاح علي تسليم موبايلاتهم، بيد أن أمجد عبد الله وهو طالب بمدرسة كتم الثانوية بنين حاول الهرب فأطلقوا عليه الرصاص وأصابوه برصاصتين في إحدى رجليه وأخذوا هاتفه وهواتف بقية الطلاب.
وفي مدينة كتم أيضا قال شهود لـ"راديو دبنقا" إن ذات المليشيات هاجمت مجموعة أخرى من الطلاب بحي كركاوي أثناء عودتهم لمنازلهم بعد المذاكرة وطلبوا منهم تسليم تلفوناتهم. وقال الشهود إن حسن إسحاق أحمد الطالب بمدرسة الريفية الثانوية بنين رفض تسليم تلفونه وحاول الهرب فأطلقوا عليه الرصاص وأردوه قتيلا في الحال، ومن ثم نهبوا تلفونات الطلاب بما فيها تلفون القتيل ومن ثم اتجهوا نحو دامرة الشيخ. وأوضح الشهود أنهم فتحوا بلاغا بالحادثتين لدى شرطة كتم لكنها لم تتحرك لملاحقة الجناة.
وفى شرق جبل مرة نهبت مجموعة من المليشيات المسلحة ظهر يوم الثلاثاء خمسة عربات تجارية كانت في طريقها من فنقا الي الفاشر بمنطقة العراديب العشرة التي تبعد سبعة كيلومترات شرق فنقا. وكشف عدد من الركاب لـ"راديو دبنقا" عن اعتراض مجموعة من المليشيات المسلحة تستقل أربعة عربات لاندكروزر وآخرين على ظهور جمال وحصين طريق خمسة عربات تجارية بمنطقة العراديب العشرة كانت فى طريقها من فنقا إلى الفاشر بعد التسوق. وقد أوقفوا العربات تحت تهديد السلاح وقاموا بإنزال جميع الركاب ونهب ما بحوزتهم من أموال وموبايلات. ومن ثم شرعوا فى جلد الركاب قبل أن يلوذوا بالفرار.

 

Welcome

Install
×