اعتقال نازح من معسكر كساب وحركة مناوي تؤكد عدم وجود اي تفاوض مع الحكومة

اعتقل جهاز الأمن بمدينة كتم بشمال دارفور ظهر أمس الخميس النازح محمدين سليمان… وأكدت حركة تحرير السودان قيادة مناوي أنها لم تدخل في تفاوض ثنائي…

اعتقل جهاز الأمن بمدينة كتم بشمال دارفور ظهر أمس الخميس النازح محمدين سليمان من داخل منزلة بأم شجيرة بمعسكر كساب للنازحين واقتادته إلى مكاتب الجهاز بالمدينة. وقال أحد مشايخ المعسكر لراديو دبنقا إن عناصر من جهاز الأمن تستقل عربة لانكروزر داهمت فى الثالثة والنصف من ظهر أمس الأربعاء منزل النازح محمدين سليمان وقاموا بضربه ورفعه فى العربة واقتياده إلى مكاتب الأمن بالمدينة. وقال إنهم لا يعرفون أسباب ودوافع اعتقاله. وأبدى الشيخ تخوفه من تعرض النازح محمدين إلى الضرب والتعذيب أو المعاملة السيئة على يد عناصر جهاز الأمن. وناشد الشيخ المنظمات الحقوقية والإنسانية بالتدخل لإنقاذ حياة النازح محمدين.
وأكدت حركة تحرير السودان قيادة مناوي أنها لم تدخل في تفاوض ثنائي مع الحكومة ولا توجد أي اتصالات بينها والنظام في الخرطوم. وجاء تأكيد الحركة ردا على إعلان وزير الاعلام أحمد بلال في ندوة التعديلات الدستورية هذا الأسبوع عن وجود اتصالات مع الحركات المسلحة على رأسها حركة تحرير السودان قيادة مناوي. واتهم ترايو أحمد على كبير مفاوضي الحركة في بيان وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة بـالفبركة واختلاق الشائعات لإغراض التشويش وأرباك الحراك العام. وأكد ترايو أن كل تلك محاولات تختلقها الحكومة لإيجاد ذرائع للهروب من التزامات الحل السياسي الشامل وما وقعتها من اتفاقيات مع المعارضة.

 

Welcome

Install
×