اعتقال قيادي بالمؤتمر الشعبي في عطبرة والتهديد بإغلاق نادي البجا ومنع مناهضة خصحصة الموانئ في بورتسودان

اعتقل جهاز الأمن في عطبرة يوم الخميس القيادي في المؤتمر الشعبي إسماعيل… وهدّد جهاز الأمن بإغلاق نادي البجا حال تنظيم أنشطة تهدف لمناهضة…

اعتقل جهاز الأمن في عطبرة يوم الخميس القيادي في المؤتمر الشعبي إسماعيل فرج الله لمدة خمس ساعات قبل أن يطلق سراحه في وقت متأخر من الليل وذلك على خلفية كتابته مقالات انتقد فيها جهاز الأمن الأمر الذى اعتبره جهاز الأمن إساءة للجهاز ومديره العام. وقال الدكتور عمار السجاد إن جهاز الأمن أمر إسماعيل بالحضور إلى مكتب الجهاز صباح أمس الجمعة مشيرا إلى أنه تعرض للتهديد والسباب بواسطة عناصر  جهاز الأمن.
وفى مدينة بورتسودان هدّد جهاز الأمن بإغلاق نادي البجا حال تنظيم أنشطة تهدف لمناهضة خصخصة الموانئ البحرية. وكشف الناشط محمد كرار لـ"راديو دبنقا" عن استدعاء جهاز الأمن يوم الخميس رئيس النادي د.حامد أبو فاطمة وأمره بإلغاء اجتماع كان من المقرر أن ينعقد أمس الجمعة بين ممثلي القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني بهدف تكوين آلية لمناهضة خصخصة الموانئ البحرية. وقال كرار إنه تم تأجيل تكوين الألية إلى حين إيجاد مكان لعقد الاجتماع.
من جانبه استنكر عثمان طاهر رئيس النقابة البديلة للعاملين في الموانئ البحرية قرار جهاز الأمن بمنع الأنشطة المناهضة للخصخصة، واعتبره انتهاكاً صريحا للحريات ورسالة سالبة للقوى المشاركة في الحوار الوطني. وكشف طاهر عن تقديم النقابة البديلة طلبات للجنة الأمنية منذ أكثر من عشرة أيام للتصديق لإقامة مخاطبات حول الخصخصة موضحا أن جهاز الأمن لم يرد على طلباتهم حتى الآن. وأكد طاهر اصرارهم على تكوين آلية لمناهضة قرار الحكومة بخصخصة الموانئ باعتبار أن ذلك سيؤدى إلى تشريد آلاف العمال والأسر.

 

Welcome

Install
×