مقتل مواطن وجرح آخر في دليج ونهب (2) عربة والممتلكات بمحليتي كتم وسرف عمرة

قتل جمال آدم أبكر داؤود رميا بالرصاص فيما أصيب عبد العزيز… ونهبت المليشيات عربتين تجاريتين في حادثين منفصلين… ونهب مسلحون بقوة السلاح الأمين…

قتل جمال آدم أبكر داؤود رميا بالرصاص فيما أصيب عبد العزيز آدم عبد الرحمن بجراح عندما فتح مسلحون النار عليهما جوار قرية كتول شرقي دليج بولاية وسط دارفور ليل الجمعة. وقال شهود لراديو دبنقا إن بلاغا بالحادث تم فتحه لدي الشرطة ونقل بعدها عبد العزيز إلى مستشفى دليج لتلقي العلاج.
وفي شمال دارفور نهبت المليشيات عربتين تجاريتين في حادثين منفصلين يوم السبت بمحلية كتم. وأفاد شهود راديو دبنقا أن مجموعة من أفراد المليشيات مستخدمين عربة لاندكروزر و( 5 ) مواتر اعترضوا يوم السبت عربة تايوتا مملوكة لأحمد بابكر عثمان كانت في طريقها من كتم إلي انكا بمنطقة امو ( 4 ) كيلومتر شمال غرب كتم وقاموا بنهب أدوية تابعة لمركز صحي انكا كانت بالعربة بجانب جميع ممتلكات الركاب ثم غادروا المكان. وفي حادث آخر يوم السبت أيضا قامت مجموعة من أفراد المليشيات المسلحة مسخدمين عربتي لاندكروزر و( 4 ) مواتر باعتراض عربة تايوتا تجارية محملة بالبضائع مملوكة لمحمد أبكر كانت في طريقها من كتم إلى فروك جوار دامرة الشيخ التي تبعد اثنين كيلومتر شمال غرب كتم وقاموا بنهب كل البضائع المحملة في العربة من سكر وزيت ومواد تموينية.
ونهب مسلحون بقوة السلاح الأمين بشر والذي يعمل معلما بمرحلة الأساس بسرف عمرة بشمال دارفور دراجته النارية وموبايله. ووقع الحادث بحسب شهود تحدثوا لراديو دبنقا أمس في وادي كينق غرب سرف عمره عندما كان الأمين عائدا من المزرعه وهو يستغل موترا في طريقه لسرف عمرة. وقال إن المسلحين أجبروا الأمين على النزول من موتره وتسليم موبايله مع الموتر للمسلحين.

وفي ولاية وسط دارفور أبدى الذين نزحوا في العام 2003 من منطقة وسطاني إلي معسكرات مكجر بولاية وسط دارفور رفضهم لقرار تخطيط المنطقة الصادر من معتمد المحلية. و قال كوبري يحي عيسى أحد شيوخ نازحي منطقة وسطاني بمعسكرات مكجر لراديو دبنقا يوم الأحد إن معتمد المحلية والعمدة سليمان فضل والشرتاي محمد صالح زاروهم بمعسكرات مكجر واخبروهم بأن المحلية بصدد تخطيط منطقة وسطاني.
وأوضح الشيخ كوبرى بأنهم ردوا للمعتمد بأن جميع سكان المنطقة نازحون الآن بمعسكرات مكجر وأن الذين يسكنون المنطقة الآن هم مستوطنون جدد لذلك يرفضون تخطيط المنطقة إلا بعد تحقيق السلام الشامل الذي يمكن جميع السكان من العودة إلي أراضيهم. وأوضح بأن المعتمد لم يقتنع بذلك وأصر علي المضي في قرار التخطيط وناشد حكومة الولاية بوقف العملية.

 

Welcome

Install
×