جهاز الأمن يعتقل نازحا في نيرتتي ويطلق سراح تسنيم الزاكي ونورا العبيد في الخرطوم

اعتقل جهاز الأمن والمخابرات النازح آدم يعقوب الشهير… أطلق جهاز الأمن أمس سراح كلا من المحاسبة نور العبيد والناشطة الحقوقية تسنيم…

اعتقل جهاز الأمن والمخابرات النازح آدم يعقوب الشهير ( بآدم ماما ) بمدينة نيرتتي بولاية وسط دارفور. وقال أحد أقرباء المعتقل لراديو دبنقا أمس الأحد إن آدم يعقوب وهو نازح بمعسكر قارسيلا بنيرتتي اعتقل صباح الجمعة عندما كان في طريقه من المعسكر إلي متجره بسوق نيرتتي الكبير. وقال إن قوة من جهاز الأمن أوقفوه في الطريق واقتادوه إلي مكاتب الجهاز بالمدينة. وأعرب عن تخوفه من تعرض آدم للتعذيب والمعاملة غير الكريمة في المعتقل وطالب بإطلاق سراحه فورا.
وفي الخرطوم أطلق جهاز الأمن أمس سراح كلا من المحاسبة نور العبيد والناشطة الحقوقية تسنيم أحمد طه الزاكي وذلك بعد أن قضيا 93 يوماً في الاحتجاز التعسفي لدي جهاز الأمن. أعلن ذلك لراديو دبنقا عصر أمس كل من أحمد طه الزكي والد المحامية تسنيم ونازك العبيد شقيقة نورا العبيد يذكر أن اعتقال تسنيم ونورا حدث بالتزامن مع اعتقال الدكتور مضوي إبراهيم الناشط والمدافع عن حقوق الإنسان الذي لا يزال معتقلا مع سائقه آدم الشيخ منذ أكثر من (100) يوما.

Welcome

Install
×