تحالف المزارعين يصعد قضية سعر القمح برفض سعر التركيز ويشكل لجنة للطواف

صعد تحالف المزارعين مطالبته بزيادة سعر التركيز لجوال القمح من مبلغ (400) الي (600) جنيها. وشكل التحالف… وأكدوا عدم تسليمهم جوالات من المحصول للجهات المختصة قبل إعلان السعر…

صعد تحالف المزارعين مطالبته بزيادة سعر التركيز لجوال القمح من مبلغ (400) الي (600) جنيها. وشكل التحالف لجنة من عشرة أشخاص لمتابعة القضية والطواف علي بقية التفاتيش والأقسام. وشدد المزارعون في اجتماع لهم انتهي قرابة منتصف ليل الأحد عقب منع السلطات الأمنية لإقامة ذات الاجتماع بإحدي الساحات العامة بمنطقة العقدة المغاربة بوحدة الهدى بمحلية المناقل بحجة عدم الحصول علي تصديق رسمي حيث تم ترحيل الاجتماع الي إحدي المنازل القريبة. وقال أحمد عبد الباقي القيادي بتحالف المزارعين في مقابلة مع (راديو دبنقا) إن المزارعين شددوا خلال الاجتماع علي ضرورة رفع قيمة جوال القمح الي مبلغ ستمائة جنيها. وأكدوا عدم تسليمهم جوالات من المحصول للجهات المختصة قبل إعلان السعر الذي يطالبون به. 
ومن جهة ثانية قال أحمد عبد الباقي إن سعر التركيز ظل ثابتاً منذ أكثر من أربع سنوات. وأشار في مقابلة مع راديو دبنقا لارتفاع عمليات حصاد المحصول وتراجع الإنتاجية التي قال إنها لم تتجاوز السبعة جولات للفدان الواحد. وأوضح أن ضريبة الفدان تبلغ (150) جنيها وأن قيمة ترحيل جوال القمح من الحواشة الي المنزل تبلغ (30) جنيها بينما تبلغ قيمة الجوال الفارغ (23) جنيها. وقال إن تكلفة عمليات حصاد فدان القمح بواسطة (الدقاقة) تصل إلى مئتي جنيه للفدان. وأشار الي أن مساحة الثلاثة أفدنة تكلف مبلغ (600) جنيها في امتداد المناقل ومبلغ (800) جنيه لمساحة أربعة أفدنة في الجزيرة.

 

Welcome

Install
×