السلطات تزيل بالقوة (65) منزلا وتعتقل (8) مواطنين بحي الهجرة بالقضارف وترك السكان في العراء

أزالت سلطات ولاية القضارف بالقوة أكثر من 65 منزلاً بحي… اعتبر نائب بمجلس تشريعي القضارف محمد… وأكد السر القاسم القيادي بمبادرة القضارف للخلاص…

أزالت سلطات ولاية القضارف بالقوة أكثر من 65 منزلاً بحي الهجرة في الجباراب غرب مدينة القضارف مستخدمة اللودارات. وقال مواطن من الحي لراديو دبنقا إن قوة من الشرطة واجهت المواطنين المحتجين بالغاز المسيل للدموع والهراوات ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى إلى جانب اعتقال 8 منهم. وأكد مواطنو الحي أنهم يمتلكون الأوراق التي تثبت ملكيتهم للأراضي مشيرين إلى سحب عدد منهم للقرعة واعتبروا إزالة منازلهم ظلما بينا. وطالبوا السلطات بتعويضهم الممتلكات التي فقدوها جراء هدم منازلهم.

ومن جهته اعتبر نائب بمجلس تشريعي ولاية القضارف محمد صالح إزالة أكثر من (65) منزلاً بحي تعويضات الجباراب غرب (الهجرة)، مخالفا لقرار المجلس الخاص بإعادة تخطيط الحى. ووصف أكد أوضاع المواطنين عقب الإزالة بالمزرية، حيث يعيشون في العراء بلا مأوى ويواجهون حرارة الشمس، وأعلن شروعه في ترتيبات لاستدعاء وزير الأراضي، بالمجلس التشريعي لمساءلته.
وأكد السر القاسم القيادي بمبادرة القضارف للخلاص لراديو دبنقا إن الحكومة أزالة عشرات المنازل في حي سواكن، وحي الوحدة، وماركو خلال الأسابيع الماضية. واتهم الحكومة بإعطاء الأولية للاستثمار وجعل الأراضي موردا للدخل المادي بدلا عن القيام بدورها في توفير المساكن للمواطنين. وعزا انتشار العشوائيات إلى إيقاف الخطة السكنية لعشرات الأعوام .وطالب القاسم الحكومة ايقاف سياسة الاستثمار في الأرضي والعودة إلى الخطة السكنية.

ومن جهة أخرى كشف مواطنو حي المعمورة جنوب مدينة القضارف عن عزم السلطات إزالة 100 منزل على الرغم من امتلاكهم للأوراق التي تثبت ملكيتهم. وأكدوا رفضهم لقرار الإزالة واستعدادهم للمقاومة والدفاع عن منازلهم.

Welcome

Install
×