الصادق المهدي يهدد بإعتصام مدني حال تماطل وتسويف الحكومة في تنفيذ الاصلاحات

أكد الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي أن هناك فرصة للسلام إذا قام النظام… ولوح المهدي الذي كان يتحدث بمدينة ود مدني بتنفيذ اعتصام سياسي…

أكد الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي أن هناك فرصة للسلام إذا قام النظام بإجراءات بناء الثقة والاتفاق على أجندة السلام والحكم الانتقالي والدستور. ولوح المهدي الذي كان يتحدث أمام حشد جماهيري بمدينة ود مدني بتنفيذ اعتصام سياسي موسع داخل وخارج السودان حال لجوء الحكومة للماطلة والتسويف. وحدد المهدي مقومات الهجمة الناعمة في التجمعات الشعبية ووحدة طوعية تطالب بمشروع معقول يحقق سلام شامل وتحول ديمقراطي بالإضافة إلى ميثاق لبناء الوطن ملحق به السياسات البديلة. وأكد المهدي كذلك عدم توقيع أي اتفاق ثنائي مع الحكومة من قبل نداء السودان وكشف عن امتلاك حزب الأمة لخطة إصلاحية لمشروع الجزيرة ضمن ما أسماه السياسات البديلة.
ومن جهة أخرى اشترط تحالف مزارعو الجزيرة والمناقل تسليمه لمحصول القمح في الموسم الحالي بإعلان الحكومة زيادة سعر التركيز للمحصول بمبلغ ٦٠٠ جنيه للجوال زنة ١٠٠ كيلو جرام. وأكد التحالف في بيان له تضاعف تكلفة الإنتاج بشكل كبير فضلا عن ارتفاع مدخلات الإنتاج وثبات سعر التركيز لأكثر من ثلاث سنوات بالرغم من الزيادة الكبيرة في السلع الاستهلاكية. واتهم التحالف في بيانه جهات قال إنها تسعي لإخراج القمح من المشروع بالرغم من الانتاجية العالية التي حققها المشروع في الموسم الماضي. وأكد التحالف خروج المزارع من الموسم الصيفي الماضي صفر اليدين بسبب سوء الإدارة وعدم تطهير القنوات وانخفاض المناسيب والري بالطلمبات.

Welcome

Install
×