موت (طالب) وجرح (48) اخرين في حادث حركة لطلاب الشهادة الثانوية من جبل مرة واعتقال نازح في نيرتتي

لا تزال ولاية وسط دارفور وسكان جبل مرة يعشون الصدمة جراء حادث حركة مؤلم أودى بحياة… واعتقل جهاز الأمن والمخابرات النازح يوسف…

لا تزال ولاية وسط دارفور وسكان جبل مرة يعشون الصدمة جراء حادث حركة مؤلم أودى بحياة طالب من طلاب الشهادة السودانية وجرح (48) آخرين جراح بعضهم خطيرة. وكان الطلاب يستغلون عربة أقلتهم من محلية روكرو بجبل مرة في طريقهم إلى زالنجي، تمهيدا للجلوس لامتحانات الشهادة السودانية التي تبدأ اليوم الاثنين. وقال معلمون إن اكثر من 9 عربات تقل نحو 976 طالبا وطالبة كانت في طريقها إلى زالنجي، لكن إحداها تعرضت لعطل بسبب وعورة الطريق ما أدى الى انقلابها رأسا على عقب. وأوضح أن الطلاب الجرحى تم اسعافهم إلى مستشفى نيالا. وأعلن د.أبو بكر محمد الأمين مدير مستشفى نيالا عن خروج (42) طالبا من المستشفى بعد استقرار حالتهم بينما أجريت عمليات لأربعة من الطلاب. وأعلن وزير التربية والتعليم بولاية جنوب دارفور دكتور محمد عبد الله عن نقل (6) من الطلاب الجرحى الآخرين إلى مستشفى الفاشر.

واعتقل جهاز الأمن والمخابرات النازح يوسف آدم عبد الشافع من داخل سوق نيرتتي بولاية وسط دارفور يوم الخميس. وقال أحد أفراد أسرة المعتقل يوسف لراديو دبنقا إن يوسف جري اعتقاله من داخل السوق القديم بواسطة قوة من الجهاز جاءت على متن عربة لاندكروزر. وقال إن أفراد الأمن أوقفوا يوسف أولا ومن ثم اعتدوا بالضرب عليه قبل أن يقتادواده إلي مكاتب الجهاز. وأعرب عن قلقه من تعرضه للتعذيب وسوء المعاملة في المعتقل وطالب بإطلاق سراحه فورا.
 

Welcome

Install
×