تسجيل (47) اصابة جديدة بالكوليرا في ولاية القضارف و(13) الف اصابة بالسرطان سنويا في السودان

أصيب أكثر من (47) شخصا بالكوليرا التي تسميها الحكومة بالاسهال المائى الحاد بمحلية القلابات… وأعلن وزير الصحة بحر إدريس أبو قردة عن ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السرطان…

أصيب أكثر من (47) شخصا بالكوليرا التي تسميها الحكومة بالاسهال المائى الحاد بمحلية القلابات الشرقية بولاية القضارف منذ يوم الجمعة حتى امس الاثنين. وكشف مصدر فى القطاع الصحى لراديو دبنقا عن ظهور (30) حالة إصابة بالمرض فى منطقة السرف الأحمر وأكثر من (17) حالة أخرى فى منطقة المهلة التابعتين لمحلية القلابات الشرقية. وأكد المصدر الصحى عدم وجود وفيات وسط تلك الإصابات، وأوضح بأن السلطات الصحية بالولاية أرسلت فرق صحية إلى تلك المناطق أمس الاثنين لمواجهة واحتواء المرض.
ومن جهة أخرى اشتكى عدد من مواطنى ولاية الجزيرة من انتشار وتفشى مرض الحصبة خاصة في وسط الأطفال. وكشف أحد المواطنين من جنوب ولاية الجزيرة لراديو دبنقا عن انتشار وتفشى المرض بسرعة شديدة وسط السكان وأشار إلى أن اخصائي الأمراض الجلدية بمستشفى مدني أخبرهم بأن المستشفى يستقبل مابين 10 إلي 20 حالة إصابة بالبرجم يوميا من كل مختلف محليات ولاية الجزيرة وناشد وزارة الصحة القيام بحملة تطعيم لمكافحة المرض.

وأعلن وزير الصحة بحر إدريس أبو قردة عن ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السرطان في البلاد وأشار لدى مخاطبته لقاء حول مكافحة السرطان، أمس الاثنين، إلى تسجيل نحو 13 ألف حالة إصابة بالمرض سنوياً. ومن جانبه قال نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبد الرحمن، إن من أكبر التحديات التي تواجه بلاده تتمثل في “ارتفاع معدلات السرطان”. وأعلن عن توفير الحكومة 50 صنفا من أدوية السرطان وتوفير العلاج المجاني لمرضى الكلى والقلب والأطفال دون الخامسة.

Welcome

Install
×