أزمة مياه حادة تضرب (229) ألف نازح ونازحة بمعسكر زمزم وحريق يلتهم المنازل شرق دليج

يواجه نحو (229) ألف نازح ونازحة بمعسكر زمزم هذا الصيف أزمة حادة في مياه… وقضى حريق هائل شب أمس الخميس فى خلوة لحفظ القرآن…

يواجه نحو (229) ألف نازح ونازحة بمعسكر زمزم هذا الصيف أزمة حادة في مياه الشرب. وقال شيخ من المعسكر لـ"راديو دبنقا" يو أمس الخميس إن بالمعسكر نحو (79) مضخة مياه، (39) منها معطة تماما بينما العاملة منها اليوم ( 40 ) مضخة فقط. وأوضح أن كل سكان المعسكر بالإضافة الي سكان القرى المجاورة يعتمدون تماما علي هذه المضخات ما سبب زحاما مع صفوف طويلة أمام المضخات القليلة للحصول على المياه. و وناشد عبر راديو دبنقا  المنظمات والسلطات المحلية بالتحرك الفوري وحفر آبار وإقامة دوانكي لحل مشكلة المياه بصورة جذرية بمعسكر زمزم جنوب الفاشر.
وفي مدينة الفاشر أعلن وزير التخطيط العمراني دارفور كمال السيد أبو شوك عن حصر أكثر من 1600 مضخة بمدينة الفاشر تمت صيانة وتأهيل (42) منها وترفيع عدد آخر لتعمل بالطلمبات الغاطسة لمواجهة فترة الصيف الحالية. وأعلن الوزير كذلك عن حفر (7) آبار جديدة مع حصر التناكر لتوصيل المياه إلى مواقع الخزانات بالأحياء بالتنسيق مع محلية الفاشر وكافة المنظمات العاملة في مجال المياه. ودعا الوزير كمال الذي كان يتحدث في الاحتفال باليوم العاملي للمياه بمدينة الفاشر أمس دعا اللجان الشعبية بالمدينة لضرورة توعية المواطنين بالاستخدام الحسن والإدارة الجيدة لموارد المياه بالأحياء.

وقضى حريق هائل شب أمس الخميس فى خلوة لحفظ القرآن الكريم فى قرية ( كتول) شرق دليج بوسط دارفور قضى على 65 منزلا. وقال شاهد لـ"راديو دبنقا" إن الخلوة التى شب فيها الحريق يدرس فيها ألف و500 طالب. وقال إن الحريق قضى على 29 منزلا أيضا فى التاسع من شهر مارس الحإلى. وناشد المنظمات الإنسانية والسلطات المحلية بالإسراع فى تقديم يد العون للمهاجرين المتضررين.
 

Welcome

Install
×