(3) حالات كوليرا جديدة بمنطقة السرف الأحمر بمحلية القلابات بالقضارف

سجلت ولاية القضارف، أمس الخميس، ثلاثة حالات إصابة جديدة بالكوليرا التي تسميها الحكومة… ويعيش المئات من مواطني حي الهجرة بالقضارف في العراء…

سجلت ولاية القضارف، أمس الخميس، ثلاثة حالات إصابة جديدة بالكوليرا التي تسميها الحكومة بالإسهالات المائية الحادة في منطقة السرف الأحمر بمحلية القلابات الشرقية فيما تواصلت معدلات الإصابة في الارتفاع في منطقة تبارك الله في محلية القريشة. وكشف مصدر صحي لـ"راديو دبنقا" أمس الخميس عن تزايد المخاوف وسط المواطنين من ارتفاع معدلات الإصابة بالكوليرا. وعزا المصدر تفشي المرض في الولاية لضعف اهتمام السلطات بإصحاح البيئة وكلورة المياه.

ويعيش المئات من مواطني حي الهجرة بالقضارف في العراء، منذ أكثر من اسبوع، في أوضاع إنسانية سيئة بعد إزالة السلطات منازلهم بحجة كونها من السكن العشوائي. وقال عبد الجليل عثمان رئيس اللجنة الشعبية لحي الهجرة لـ"راديو دبنقا" أمس الخميس إن حكومة الولاية لم تلتزم بقرارات المجلس التشريعي الخاصة بتوفيق أوضاعهم. وقال إنهم ما زالوا يعيشون في العراء بجوار حطام منازلهم مشيرا إلى استضافة النساء والأطفال بواسطة الأقارب والمعارف. ووصف تعامل الشرطة خلال الإزالة بالعنيف مشيراً إلى تحطيم ممتلكاتهم وأوانيهم المنزلية وإصابة عدد من سكان الحي باصابات متفاوتة على يد الشرطة وضربهم بالهروات. وطالب السلطات بالإسراع في توفيق أوضاعهم وتعويضهم عن الممتلكات التي تم تحطيمها.
 

Welcome

Install
×