هيئة الدفاع عن الدكتور مضوي تطالب بإطلاق سراحه أو تقديمه للمحاكمة

قال المحامي نبيل أديب رئيس هيئة الدفاع عن المعتقل الدكتور مضوي إبراهيم إن إجراءات البلاغ المفتوح… وأعلن عن رفض نيابة أمن الدولة طلبا للدفاع بتوجيه تهمة…

قال المحامي نبيل أديب رئيس هيئة الدفاع عن المعتقل الدكتور مضوي إبراهيم إن إجراءات البلاغ المفتوح في مواجهة مضوي بطئية للغاية. وقال نبيل لـ"راديو دبنقا" إن مضوي قضي حوالي الشهرين بالمعتقل قبل فتح بلاغ في مواجهته. ويقول نبيل إنه مر أكثر من شهر بعد فتح البلاغ. وأوضح أن هذه الفترة كافية لتصل النيابة الي ما إذا كانت هناك تهمة أم لا وتحويله تبعا لذلك الي المحكمة أو إطلاق سراحه. واضاف قائلا إنه كلما تطاولت فترة الاعتقال السابق للمحاكمة فإن ذلك يرقى الي درجة العقوبة بدون حكم قضائي و ذلك غير مقبول.
ومن جهة ثانية أعلن المحامي نبيل عن رفض نيابة أمن الدولة طلبا للدفاع بتوجيه تهمة لمضوي وتحويله للمحاكمة أو إطلاق سراحه نهائيا أو احتياطيا بالضمان. وقال نبيل إن النيابة رفضت طلب الدفاع بحجة إن البلاغ المفتوح في مواجهة مضوي يحتوي شبهة ارتكاب جرائم تصل عقوبتها الي الإعدام دونما توضيح أو ذكر من النيابة تلك الجرائم. وأعلن أن الدفاع يتجه للتقدم بطلب للقضاء يلزم النيابة بفترة أسبوع لتقديم مضوي للمحاكمة إذا كانت هناك تهمة واضحة في مواجته باعتبار أن الفترة التي قضاها في المعتقل كافية لتصل النيابة الي قرار في ذلك أو تطلق سراحه.
وفي سياق متصل لم تسمح السلطات الأمنية، أمس الخميس، لأسرة الناشط المعتقل محمد حسن البوشي بمقابلته بالرغم من إخطارها في وقت سابق بالموافقة على طلب الزيارة. وقالت كوثر والدة البوشي لـ"راديو دبنقا" أمس الخميس إنها منعت من مقابلة إبنها بالرغم من حضورها إلى البوابة الجنوبية في سجن كوبر في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا وفقا للمواعيد المحدد بواسطة جهاز الأمن. وأوضحت كوثر أنها انتظرت لأكثر من أربع ساعات دون أن يسمح لها بمقابلة إبنها بحجة عدم استلام إدارة السجن لإذن الزيارة من جهاز الأمن. وأعربت كوثر عن استيائها من طريقة تعامل الأجهزة الأمنية معها وحرمانها من زيارة إبنها.

 

Welcome

Install
×