الحكم بجلد (16) طالب من جامعة القرآن بالجزيرة ب(60) سوط مع الغرامة بتهمة اثارة الشغب

جلد (16) طالبا من دارفور (40) سوطا لكل طالب مع الغرامة (200) جنيها… وأن هناك (5) طلاب لايزالون في الحبس لعدم تمكنهم… أوصى مجلس كلية الطب والعلوم …

جلد (16) طالبا من دارفور (40) سوطا لكل طالب مع الغرامة (200) جنيها بعد أن أدانتهم محكمة جنايات ودمدني بتهمة إثارة  الشغب. وجاء الحكم الذي صدر بدون ظهور محامين على طلاب ال(16) التابعين لجامعة القرآن الكريم بولاية الجزيرة عقب تنفيذ الطلاب يوم الأربعاء وقفة احتجاجية داخل الكلية احتجاجا على تراجع الجامعة من إعفاء طلاب الدفعة ( 24 ) من دفع الرسوم الدراسية حسب اتفاقايات سلام دارفور. وقال طالب لـ"راديو دبنقا" إن الحكم نفذ مباشرة بعد قرار المحكمة وأوضح أن هناك (5) طلاب لايزالون في الحبس لعدم تمكنهم من دفع الغرامة بعد أن نفذ عليهم حكم الجلد. وأوضح أن الطلاب الخمسة المحبوسين لعدم سداد الغرامة هم حمودة عبد الله وأنور عثمان وإسماعيل عيس وعبد الفتاح يوسف وعبد المحمود أحمد محمد. وقال إن الطلاب الذين نفذ فيهم حكم الجلد هم ميسرة عبد الله محمد وعبد المحمود أحمد آدم وعبد الملك محمد ومحمد إسماعيل عبد البشير وأبو عبيدة الطاهر وإسماعيل شلبي وعيسى مراد معلة ونصر الدين حسن جبريل وصبري بشير ومحمود محمد أحمد وعبد الله أحمد شوكة ومحمد إسماعيل وحمودة عبد الله وأنور عثمان وإسماعيل عيس وعبد الفتاح يوسف وأطلق سراحهم جميعا لعدم تمكنهم من دفع الغرامة.
 وفي مدينة الأبيض أوصى مجلس كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة كردفان بإزالة أسماء ( 40 ) طالبا من كشوفات الكلية، بحجة عدم إكمال الطلاب لإجراءات التسجيل في الزمن المحدد. وذكر الإعلان الصادر من مسجل الكلية أن القرار يشمل ( 26) طالبا في المختبرات الطبية و(8) في كلية الصحة و(6) طلاب في كلية التمريض. وبحسب الإعلان فإن القائمة ضمت (25) طالبا من طلاب القبول الخاص (15) من طلاب القبول العام.

 

Welcome

Install
×