مقتل مزارع في شرق جبل مرة ونهب عربة ركابها عربة بين الفاشر وطويلة

نهبت مليشيات مسلحة يوم الاثنين عربة بوكس على طريق الفاشر طويلة… وفي شرق جبل مرة قتل المزارع عبد المجيد يوسف هارون… وأعلنت مفوضية العون الإنساني…

نهبت مليشيات مسلحة يوم الاثنين عربة بوكس على طريق الفاشر طويلة بشمال دارفور. وقال شاهد لـ"راديو دبنقا" إن مليشيات مسلحة تستقل عربتين عليهما دوشكا أوقفت تحت تهديد السلاح عربة بوكس تقل معزيين كانوا فى طريقهم من طويلة إلى الفاشر وقاموا بنهب 4 آلاف جنيه نقدا منهم، إلى جانب الموبايلات والأمتعة.

 وفي شرق جبل مرة قتل المزارع عبد المجيد يوسف هارون البالغ من العمر 45 سنة رميا برصاص المليشيات أمس الثلاثاء. وقال شهود لـ"راديو دبنقا" إن مقتل عبد المجيد تم داخل مزرعة بمنطقة دولو الواقعة على بعد (10) كلم شمال فنقا. وذكر الشهود أن المسلح نهب بعدها حمار عبد المجيد وممتلكاته.  

وفي خبر اخر أعلنت مفوضية العون الإنساني عن ترتيبات لعقد ملتقى لمناقشة الحلول المستدامة للنازحين بالسودان البالغ عددهم مليوني نازح بدارفور. وقال أحمد آدم مفوض العون الإنساني إن الحلول المستدامة لمسألة النازحين تتمثل في خيارات تتمثل في العودة الطوعية والإدماج المجتمعي وإعادة التوطين في أي منطقة أخرى.

Welcome

Install
×