مقتل (3) رميا بالرصاص وجرح آخرين في عمليات نهب مسلح بدارفور

قتل شخصان رميا بالرصاص فيما أصيب اثنان آخران بجراح فى عملية نهب مسلح على طريق سرف عمرة… وفى ولاية وسط دارفور قتل… واحتراق 430 دكانا بالكامل…

قتل شخصان رميا بالرصاص فيما أصيب اثنان آخران بجراح فى عملية نهب مسلح على طريق سرف عمرة ـ السريف بنى حسين بولاية شمال دارفور يوم الثلاثاء. وقال شاهد لـ"راديو دبنقا" إن خمسة مسلحين يرتدون زيا عسكريا على ظهور مواتر فتحوا النار على عربة تجارية كانت فى طريقها من سرف عمرة إلى السريف بنى حسين بعد التسوق ما أدي لمقتل كل من يوسف إدريس جمعة ومحمد فضل مضوى فى الحال وجرح كل من يحيى إبراهيم هاون وعيسى إبراهيم موسى.

وفى ولاية وسط دارفور قتل عبد اللطيف آدم عبد الجبار رميا برصاص المليشيات وأصيب آدم موسى بجروح قرب منطقة طور. وقال شاهد لـ"راديو دبنقا" إن مليشيات على ظهور جمال فتحوا النار على عدد من المواطنين كانوا فى طريقهم من منطقة كالوا غرب جبل مرة مرة للتسوق فى طور ما أدى لمقتل  عبداللطيف وإصابة آدم بجراح خطيرة نقل على إثرها وهو  فى حالة غيبوبة إلى مستشفى نيرتتى. وقال إن المسلحين نهبوا بعدها أموال المتسوقين وقتل (5) من الحمير.

وأعلنت لجنة حصر خسائر حريق سوق أبوجا للنازحين بمحلية قريضة بحنوب دارفور الذى حدث يوم الاثنين الماضى عن احتراق 430 دكانا بالكامل، وأن حجم الخسائر بلغت 20 مليون جنيها. وقد منعت الأجهزة الأمنية وممثل الدائرة بمجلس تشريعى الولاية عمر محمد ابراهيم الذى زار موقع الحدث تصوير الحريق والإدلاء بأى حديث للإعلام. وهددت الأجهزة الأمنية باتخاذ إجراءات ضد أى شخص يدلى بحديث أو يبعث صور الحريق لـ"راديو دبنقا".

Welcome

Install
×