الأمم المتحدة تطالب الأردن بتسليم البشير للمحكمة الجنائية وتظاهرات اليوم بباريس احتجاجاً على ترحيل طالبي اللجوء

طالبت الأمم المتحدة بتسليم الرئيس البشير للمحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب و… ودعا النشطاء والمنظمات السودانية للتجمع أمام وزارة …

كشف نشطاء ومنظمات سودانية عن وجود 27 من طالبي اللجوء السودانيين ينتظرون في السجون الفرنسية استعداداً لإبعادهم نحو بلدهم. ودعوا فى بيان السلطات الفرنسية إلى وقف عمليات الترحيل القسري لطالبي اللجوء إلى السودان بسبب المخاطر التي يتعرضون لها عند عودتهم إلى بلادهم من قبل الأجهزة الأمنية التي تخضعهم لتحقيقات طويلة وضغوط كبيرة تحول حياتهم إلى جحيم. ودعا النشطاء والمنظمات السودانية للتجمع أمام وزارة الخارجية بباريس اليوم الجمعة احتجاجاً على إجراءات ترحيل طالبي اللجوء السياسي إلى السودان.

وطالبت الأمم المتحدة بتسليم الرئيس البشير للمحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية في إقليم دارفور. وأكد نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق فى مؤتمر صحفي بنيويورك أن موقف الأمم المتحدة ثابت ولم يتغير إزاء توقيف وتسليم البشير للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي. وكان البشير قد عاد أمس إلى الخرطوم بعد مشاركته فى القمة العربية بالأردن.

Welcome

Install
×