المليشيات تقتل وتجرح (6) أشخاص على الأقل وفقدان 4 آخرين بشرق الجبل واختطاف عربة يوناميد بنيالا

قتل وجرح ستة أشخاص على الأقل وفقد أربعة آخرون فى هجوم شنته مليشيات مسلحة… وتوفي بمستشفى الفاشر الطالب عبد الحميد… واختطف مسلحون مجهولون عربة…

قتل وجرح ستة أشخاص على الأقل وفقد أربعة آخرون فى هجوم شنته مليشيات مسلحة يوم الأربعاء على بير توى شلال جنوب غرب فنقا بشرق جبل مرة ، إلى جانب نهب عشرات المواشى. وقال أحد الناجين من الهجوم لـ"راديو دبنقا" إن مليشيات مسلحة على ظهور جمال وخيول هاجموا فى التاسعة من صباح يوم الأربعاء مجموعة من المواطنين كانوا يسوقون مواشيهم فى المنطقة وفتحوا عليهم النيران وقتلوا فى الحال سوار الذهب عبد الماجد صالح ومحمد آدم  وجرحوا 4 آخرين بينهم طفل وفتاة، إلى جانب فقدان كل من آدم إدريس وأبكر محمد وسمير محمد يحيى وفرح صديق نور. وقال الشاهد إن المسلحين نهبوا العشرات من الأبقار والجمال والأغنام والضأن والحمير.

وتوفي بمستشفى الفاشر الطالب عبد الحميد علي هارون أحد المصابين في حادث انقلاب عربة تحمل طلاب روكرو عندما كانوا في طريقهم للجلوس لامتحانات الشهادة في زالنجى. وقد تأثر الطالب بإصابته في الرأس وبذلك ارتفع عدد الطلاب المتوفين اثنين إلى جانب بتر أرجل 3 من الطلاب بمستشفى نيالا. إضافة إلى ذلك هناك عدد من الطلاب بمستشفى نيالا والفاشر يحتاجون إلى عمليات جراحية وأطراف صناعية.

واختطف مسلحون مجهولون عربة تتبع لبعثة يوناميد بحي الكنغو بمدينة نيالا مساء الأربعاء. وقال شاهد إن مسلحين أرغموا سائق العربة تحت تهديد بتسليم مفتاح وأخذها والفرار بها إلى جهة غير معلومة.

Welcome

Install
×