مظاهرة في سودري احتجاجا على استخدام مصانع الذهب بالمنطقة لمادة السيانيد القاتلة

تظاهر مواطنو مدينة سودرى بولاية شمال كردفان احتجاجا على استخدام مصانع التعدين مادة… . وفي ولاية جنوب كردفان أصيب اثنان من مواطني مدينة تلودى…

وقال أحد النشطاء لـ"راديو دبنقا" إن مواطني سودري طالبوا بتفكيك وترحيل المصنع فورا خلال (72) ساعة وحملوا السلطات المسؤولية حال عدم تفكيك المصنع خلال المهلة المتاحة. وفي ولاية جنوب كردفان أصيب اثنان من مواطني مدينة تلودى بجراح خلال المواجهات التي اندلعت بين المواطنيين وقوات ابو طيرة المكلفة بحراسة مصنع التقولا لاستخلاص الذهب الأسبوع الماضى. وأدت المواجهات لإحراق المصنع وجميع آلياته احتجاجا على استخدامه لمادة السيانيد الضارة بصحة الإنسان والحيوان والبيئة. وأكد مواطنون من تلودي لـ"راديو دبنقا" يوم الأحد وصول نحو (200) شرطي أضافي من قوات أبو طيرة لمنطقة التقولا بتلودي قادمة من محلية أبو جبيهة بولاية جنوب كردفان.

وفي البحر الاحمر تعاني (3) مربعات بحى شقر بمدينة بورسودان من أزمة في المياه لمدة شهر كامل. وقال الصحفى عثمان هاشم لـ"راديو دبنقا" أمس الأحد إن مربعات (1) و(15) و(11) بحى شقر شهدت قطوعات متكررة للمياه منذ بداية مارس الماضي. وأوضح أن إدارة المياه ببورتسودان وعدت سكان هذه المربعات بحل المشكلة لكنها لم توف بالوعد بعد.

Welcome

Install
×